ستيب سبورت

حركة “لا أخلاقية” من رونالدو تثير الغضب.. ماذا فعل ليُطالَب بطرده؟

أثارت حركة “مشينة” قام بها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتهاء مباراة فريقه النصر ضد الهلال في الدوري السعودي للمحترفين، الثلاثاء، غضباً واسعاً في البلاد وصل إلى حد المطالبة بفسخ عقده مع النادي، وطرده.

وظهر رونالدو، البالغ من العمر 38 عاماً، في مقطع فيديو مقتضب بعد انتهاء المباراة، التي انتهت بخسارة فريقه بهدفين نظيفين، الثلاثاء، وهو يلمس أعضاء حساسة في جسمه ويضحك خلال توجهه لغرف الملابس، وذلك وسط هتافات تبدو منتقدة لآداءه المخيب في المباراة التي خسرها فريقه صفر-2.

واعتبر معلقون سعوديون الحركة التي قام بها النجم البرتغالي مسيئة، وطالبوا بمعاقبته، فيما ذهب آخرون أبعد من ذلك عندما دعوا لطرده من البلاد.

وكتب الناقد الرياضي السعودي محمد البكيري على حسابه في تويتر “عيب يا رونالدو”.

ووجه الكاتب الرياضي السعودي علي الزهراني انتقادات لاذعة لرونالدو وقال في تغريدة إن “ما فعله رونالدو تجاه المدرجات تصرف مشين لا يجب أن يُمرر تحت بند التغاضي والمجاملة بدون عقاب”.

ودعا الإعلامي السعودي البارز وحيد بغدادي لتطبيق عقوبة صارمة ضد رونالدو وقال في تغريدة إن النجم البرتغالي قام بالحركة “اللاأخلاقية” بعد ترديد جمهور نادي الهلال هتافات “ميسي ميسي”.

وأضاف بغدادي “نترقب لجنة الانضباط” في الاتحاد السعودي لكرة القدم لاتخاذ قرار ضد رونالدو، كما حصل مع اللاعب الحسن كيتا قبل عدة أعوام. 

وكان كيتا يلعب في صفوف الاتحاد السعودي قبل سنوات لكن الاتحاد السعودي لكرة القدم طرده من الملاعب السعودية بعد قيامه بحركة مشابهه لحركة رونالـدو ضد جماهير الشباب في نهائي كأس الملك في 2008، واتخذ قرارا بعدم التعاقد معه مستقبلاً.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من نادي النصر السعودي بشأن الحادثة. لكن الناقد الرياضي السعودي محمد العنزي قال في تصريحات لبرنامج “أكشن مع وليد” التي تبثه قناة “إم بي سي” السعودية إن هناك “معلومة من إدارة النصر أن اللاعب عانى من الإصابة خلال اللقاء، وكان يتوجع عند خروجه، ولم يقم بأي حركة غير أخلاقية”.

اقرأ أيضاً: النصر السعودي يستعد لتقديم عرض خيالي لمدرب “يُريده رونالـدو”

حركة "لا أخلاقية" من رونالدو تثير الغضب.. ماذا فعل ليُطالَب بطرده؟
حركة “لا أخلاقية” من رونالـدو تثير الغضب.. ماذا فعل ليُطالَب بطرده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى