ستيب سبورت

صحيفة إسبانية تكشف تفاصيل عرض برشلونة لاستعادة ليونيل ميسي

كشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية، في تقرير لها تفاصيل عرض برشلونة لاستعادة ليونيل ميسي، الذي يسعى مجلس إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا منذ فترة لصفقة استعادة أسطورة النادي وإيجاد حل للعقبة الأساسية المتعلقة بقانون اللعب المالي النظيف.

– تفاصيل عرض برشلونة لاستعادة ليونيل ميسي

وفقاً لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن برشلونة يمكنه تسجيل ميسي بربع الراتب الأخير الذي حصل عليه من نادي برشلونة في موسم 2020-21، والذي بلغ نحو 100 مليون يورو إجمالا، وهذا يعني أنه يمكن ضمه في موسم 2023-24 بعقد قدره 25 مليون يورو.

وأوضح التقرير إلى أن راتب ميسي، الصافي مع برشلونة سيصل إلى حوالي 13 مليون يورو، وهو تقريباً نفس المبلغ الذي يتقاضاه المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مع الفريق.

وقالت الصحيفة الإسبانية: إنه من أجل تنفيذ هذه الخطة والتعاقد مع ميسي بهذا الراتب، يتوجب على نادي برشلونة خفض كتلة رواتب الفريق وتحسين ميزانية اللعب المالي النظيف من خلال بيع اللاعبين أو تخفيض العقود السارية.

وأشار التقرير إلى أن مدة العقد المقترحة، بين نادي برشلونة وميسي ستصل لمدة عامين، حتى يونيو 2025، منوهةً بذات الوقت إلى وجود حديث عن عقد بنظام “1+1″، أي أنه يمكن أن يملك ميسي خيار إنهاء العقد في يونيو 2024 إذا أراد ذلك، وألا يخوض الموسم الثاني في حال العودة إلى برشلونة.

من جانبها، ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أنه سيتم تقديم العرض للرابطة من أجل مراجعته والموافقة عليه تطبيقاً لمبدأ اللعب المالي النظيف.

وعقد ميسي مع سان جيرمان ينتهي بانقضاء الموسم الحالي، وبالتالي يحق له التوقيع مع أي ناد دون الحصول على موافقة باريس، حيث كثر الحديث مؤخراً عن عرض سعودي للنجم الأرجنتيني للانضمام إلى نادي الهلال.

والجدير ذكره أن ميسي انتقل إلى باريس سان جيرمان مجاناً في صيف 2021، بسبب فشل تسجيل عقده مع برشلونة، بعد سنوات مليئة بالإنجازات الفردية والجماعية.

تفاصيل عرض برشلونة لاستعادة ليونيل ميسي
تفاصيل عرض برشلونة لاستعادة ليونيل ميسي

اقرأ أيضا:

))العرض الرسمي بين ميسي والهلال على الطاولة ورئيس النصر يعلق

)) تحرك قانوني ضد رونالدو في السعودية بسبب سلوك قام وصف بـ “الفاضح” 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى