اخبار العالم

الصين تنتقد الغرب وتقول: لن نقدم أي تنازلات بشأن تايوان

بعد أن وجه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ومجموعة الدول السبع تحذيراً لبكين بشأن تايوان، قال وزير الخارجية الصيني تشين غانغ، اليوم الجمعة: “لن تقدم أي تنازلات بشأن تايوان”، ودان الانتقادات الغربية معتبراً أنها “سخيفة”.

الصين تنتقد تصريحات الغرب بشأن تايوان

وقال تشين غانغ: “نسمع في أغلب الأحيان تصريحات غريبة تدعي أن الصيـن تتحدى النظام الدولي الذي يستند إلى قواعد وتحاول من جانب واحد تغيير الوضع القائم في مضيق تايوان بالقوة أو الإكراه”.

وأضاف في منتدى دبلوماسي في شنغهاي: “هذا المنطق سخيف وعواقبه خطيرة” منتقداً “تعريف الوضع القائم من قبل الغربيين الذي يرون أنه يعني انتهاك السيادة الصيـنية”، على حد قوله.

وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري، حذر الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ومجموعة الدول السبع بكين، مشددين على ضرورة الحفاظ على الوضع القائم في مضيق تايوان الذي يفصل أراضي الجزيرة عن البر الرئيسي للصين.

وتعتبر الصين تايوان جزءاً لا يتجزأ من أراضيها منذ انفصالها بعد الحرب الأهلية الصينية في 1949.

وقام الجيش الصيني بمناورات استمرت ثلاثة أيام حول الجزيرة في وقت سابق من أبريل، رداً على اجتماع في الولايات المتحدة بين رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي والرئيسة التايوانية تساي إينغ وين التي تنتمي إلى حزب استقلالي.

وتنظر الصيـن باستياء إلى التقارب الجاري في السنوات الأخيرة بين السلطات التايوانية وبعض الدول الغربية ولا سيما الولايات المتحدة، تعتبره تهديداً لوحدة أراضيها.

الصين
بكين تنتقد الغرب وتقول: لن نقدم أي تنازلات بشأن تايوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى