شاهد بالفيديو

بالفيديو|| سلطان النيادي.. العربي الوحيد الذي احتفل بعيد الفطر خارج الكرة الأرضية

أرسل رائد الفضاء، سلطان النيادي، مباركاته بالعيد لأهله وأصدقائه ومتابعيه، من محطة الفضاء الدولية، حيث ظهر مرتدياً الزي الإماراتي التقليدي، متمنياً السلام للعالم أجمع.

 

سلطان نيادي يحتفل بالعيد من محطة الفضاء الدولية 

 

ونشر النيادي، على حسابه في تويتر تغريدة قال فيها: “بالعادة العيد مع أهلي وعيالي، لكن اليوم أنا مع صديقي سهيل وكاشخين كشخة العيد في محطة الفضاء الدولية”.

 

وأضاف: “وفي هذه المناسبة، أرسل سلامي إلى قادة الوطن وعائلتي وأصدقائي ولكم جميعاً. عسى أن يحمل هذا العيد السلام والسعادة والخير للعالم أجمع”.

 

وختم تغريدته بالقول: “كل عام وأنتم بألف خير وعساكم من عوّاده”.

 

وكانت التغريدة مرفقة مع فيديو لسلطان من قلب محطة الفضاء الدولية، وهو يستمع لأغنية “يا ليلة العيد” لأم كلثوم، حيث اعتبر متابعوه على أنه “حرص” لرائد الفضاء العربي على إظهار الطبعة العربية في محطة الفضاء الدولية.

مهمة النيادي الفضائية 

 

وقبل شهر، انطلق رائد الفضاء الإماراتي ضمن فريق “كرو-6” في مهمة علمية، حيث يخوض أطول مهمة علمية للعرب في الفضاء، ستستمر لستة أشهر متواصلة في محطة الفضاء، وسيشارك بتجارب علمية في عشرة مجالات حيوية طوال مدة المهمة.

 

والنيادي هو أحد أول رائدي فضاء إماراتيّين، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة.

 

ويحرص سلطان النيادي على تزويد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي بصور وفيديوهات من محطة الفضاء الدولية، ويتفاعل معهم بشكلٍ شبه يومي.

 

بالفيديو|| سلطان النيادي.. العربي الوحيد الذي احتفل بعيد الفطر خارج الكرة الأرضية
بالفيديو|| سلطان النيادي.. العربي الوحيد الذي احتفل بعيد الفطر خارج الكرة الأرضية

اقرأ المزيد أول رائد فضاء عربي يقضي مهمة طويلة في الفضاء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى