اخبار العالم

محمد بن سلمان يجري اتصالاً مع بوتين.. ماذا دار بينهما؟

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً بحثا خلاله التعاون بين البلدين، بما في ذلك في إطار التعاون في إطار منظمة “أوبك+”.

 

محمد بن سلمان يتصل ببوتين

 

وذكرت وسائل إعلام روسية وسعودية أن الطرفين ناقشا في المكالمة الهاتفية، توسيع التعاون في التجارة والاستثمار والطاقة بين البلدين، وآفاق تعاون المملكة مع مجموعة بريكس.

 

فيما أفاد الكرملين، عبر بيان، بأن بوتين تبادل مع الأمير محمد بن سلمان وجهات النظر بشأن “الوضع في الشرق الأوسط ضمن الجهود المبذولة بمشاركة روسيا والسعودية لحل الأزمات في المنطقة”.

 

ملفات عديدة 

 

كما “تمت دراسة عدد من القضايا المطروحة على الأجندة الثنائية مع التركيز على زيادة توسيع العلاقات ذات المنفعة المتبادلة في المجالات التجارية والاقتصادية والطاقة”، بحسب الكرملين.

 

وأصبح التنسيق بين روسيا والسعودية في منظمة أوبك بلس بمثابة نقطة تحول تثير غضب أمريكا، حيث اتفقت دول المنظمة على المزيد من خفض إنتاج النفط، رغم طلبات الولايات المتحدة المتكررة برفع الانتاج.

 

وأدى ذلك التخفيض إلى ارتفاع أسعار النفط، وهو ما يعاكس جهود إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لكبح التضخم، وسبق وأن اعتبرت واشنطن أن خفض الإنتاج يوفر عوائد إضافية تدعم روسيا في حربها المستمرة ضد أوكرانيا منذ أكثر من عام.

 

محمد بن سلمان يجري اتصالاً مع بوتين.. ماذا دار بينهما؟
محمد بن سلمان يجري اتصالاً مع بوتين.. ماذا دار بينهما؟

اقرأ أيضاً إسرائيل “متخوفة” من شرق أوسط جديد سيغير موازين القوى تقوده دول عربية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى