اخبار العالم

جرحى بإطلاق نار عشوائي بالعاصمة الأمريكية.. وبيان للشرطة يكشف التفاصيل

أصيب 8 أشخاص بينهم فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً، بحادثتي إطلاق نار في أحد أحياء العاصمة الأمريكية واشنطن، الليلة الماضية، فيما أوضحت الشرطة المحلية أنها تعتقد أن هناك رابط يجمع بين الحادثتين.

– جرحى بإطلاق نار عشوائي بالعاصمة الأمريكية

وفي بيانٍ لها، قالت إدارة شرطة العاصمة: إنه لم يسقط قتلى في حادثي إطلاق النار، لكنهما قد يكونان مرتبطين لأنهما وقعا في نفس المنطقة من المدينة في فترة زمنية قصيرة.

ولفتت الشرطة إلى أنها وبينما كانت تستجيب لحادث إطلاق نار في شارع ليباوم أسفر عن إصابة 7 أشخاص، أفيدت بإطلاق نار آخر بمكان قريب وبفترة زمنية قصيرة، أدى إلى إصابة طفلة 12 عاماً بالرصاص في قدميها.

جرحى بإطلاق نار عشوائي بالعاصمة الأمريكية
جرحى بإطلاق نار عشوائي بالعاصمة الأمريكية

كما قال شهود عيان في شارع ليباوم: إن سيارة سوداء، “عبر بها مطلقو النار عبر الكتلة السكنية وأطلقوا الرصاصات بشكل عشوائي على الناس”.

وأكدت الشرطة، التي لم تتحدث على الفور عن الدافع المحتمل لإطلاق النار، أن معظم المصابين انتقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج بأنفسهم، لكنها لفتت إلى أنه كان هناك بعض الفوضى، بسبب عدد الضحايا وأقاربهم.

20210930071307137

والجدير ذكره عنف الأسلحة يعتبر عنصراً أساسياً في الحياة العامة الأمريكية – لكن القضية سياسية للغاية، حيث يحرّض دعاة السيطرة على الأسلحة في البلاد ضد الأشخاص الذين يحمون بشدة حقهم في حمل السلاح.

ووقع في الثلث الأول من العام الجاري أكثر من 130 حادث إطلاق نار جماعي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك الهجوم على مدرسة في ناشفيل، والذي قتل فيه 3 أطفال و3 بالغين.

تظهر الأرقام من أرشيف Gun Violence Archive – وهي قاعدة بيانات بحثية غير ربحية – أن عدد عمليات إطلاق النار الجماعية قد ارتفع بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

جرحى بإطلاق نار عشوائي بالعاصمة الأمريكية
جرحى بإطلاق نار عشوائي بالعاصمة الأمريكية

اقرأ أيضا:

))ساعد بايدن في الفوز بالرئاسة.. أزمة تحقيق “خطيرة” تلاحق بلينكن وخارجية أمريكا ترفض التعليق

)) وسط صراخ الركاب..رعب في طائرة متجهة نحو الكويت تعرضت لبرق ومطبات هوائية -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى