اخبار العالم

بعد محاولة اغتياله.. الكرملين ينشر صورة لـ بوتين ويقول: الوقت حان لقصف مقر زيلينسكي

بعدما اتهمت روسيا، أوكرانيا بمحاولة شن ضربة ليلاً على مقر إقامة الرئيس الروسي، بطائرتين بدون طيار، نشر الكرملين صورة لـ بوتين وقال إنه “سليم”، مشيراً إلى أن “الوقت قد حان لقصف مقر زيلينسكي”.

الكرملين ينشر صورة لـ بوتين

ونشر الكرملين صورة للرئيس الروسي سليماً معافى يتابع نشاطاته المجدولة، ويلتقي مع حاكم منطقة نيجني نوفغورود في نوفو-أوغاريوفو، خارج موسكو.

بوتين خلال لقائه اليوم مع حاكم منطقة نيجني نوفغورود خارج موسكو(فرانس برس)
بوتين خلال لقائه اليوم مع حاكم منطقة نيجني نوفغورود خارج موسكو.. وفقاً لفرانس برس

كما أوضح أن الرئيس لم يكن بمقر إقامته الرئاسية في موسكو عند حدوث محاولة الاغتيال، فيما تمكنت القوات المسلحة والأمن من إسقاط المسيرتين.

روسيا تهدد بقصف مقر زيلينسكي

في السياق، قال النائب في مجلس الدوما الروسي فيكتور سوبوليف، اليوم الأربعاء، إنه قد حان الوقت لإطلاق هجوم صاروخي على مقر إقامة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

من جهته، طالب رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، باستخدام “الأسلحة القادرة على ردع النظام في كييف وتدميره”.

وأضاف في بيان على تطبيق تلغرام أن روسيا يجب ألا تتفاوض مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بعد الهجوم المزعوم الذي نفت كييف مسؤوليتها عنه.

أوكرانيا تنفي محاولة اغتيال بوتين

وفي وقتٍ سابق من الأربعاء، نفت الرئاسة الأوكرانية، أي علاقة لأوكرانيا بالهجوم على الكرملين بمسيرتين.

وقال ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي في تصريح للصحافيين: “بالتأكيد، لا علاقة لأوكرانيا بهجمات المسيرات على الكرملين”.

وأضاف: “ينبغي فقط اعتبار هذه التصريحات التي أطلقتها روسيا محاولة لإعداد ظروف يمكن استخدامها ذريعة بهدف شن هجوم إرهابي واسع النطاق في أوكرانيا”.

ورأى أن هجوماً مماثلاً في حال كانت كييف من نفذه “لن يعالج أي مشكلة عسكرية”، مع استمرار موسكو في السيطرة على نحو عشرين في المائة من الأراضي الأوكرانية.

وتابع: “على العكس، هذا الأمر سيشجع روسيا على أعمال أكثر تطرفاً بحق مدنيينا”.

كما اعتبر أن لدى موسكو “خشية كبيرة من بدء هجمات أوكرانيا على طول خط الجبهة، وتحاول في شكل ما أن تأخذ المبادرة وتحول الانتباه”.

يشار إلى أن أوكرانيا تؤكد منذ أشهر أنها تستعد لشن هجوم مضاد لاستعادة السيطرة على المناطق التي احتلتها موسكو في جنوب البلاد وشرقها.

وأعلنت في الأيام الأخيرة، أن الاستعدادات لهذا الهجوم “أوشكت أن تنتهي”.

بوتين
بعد محاولة اغتياله.. الكرملين ينشر صورة لـ بوتين ويقول: الوقت حان لقصف مقر زيلينسكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى