اخبار العالم

زيلينسكي من ألمانيا يكشف عن حدود الهجوم المضاد لأوكرانيا ضد القوات الروسية

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، أن كييف تريد انتهاء الحرب في البلاد هذا العام، وجاء ذلك خلال زيارة إلى ألمانيا، بعد أن قدمت برلين حزمة مساعدات عسكرية كبيرة.

 

الرئيس الأوكراني يتحدث حدود الهجوم المضاد 

 

واستقبل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في برلين، اليوم الأحد، في أول زيارة يقوم بها إلى برلين منذ بدء العملية العسكرية الروسية في بلاده، ضمن جولة في عدد من الدول الأوروبية الحليفة تستهدف حشد الدعم لكييف.

 

وأكد الرئيس الأوكراني في مؤتمر صحافي عقب وصوله، أن بلاده لن تتسرع بقصف أراضي روسيا وليس لديها الآن القدرة على ذلك، وإنما ستركز على دفع الهجوم الروسي مع الالتزام بالقانون الدولي، مشدداً على رغبة بلاده في أن تنتهي هذه الحرب هذا العام بسلام عادل.

 

كما أشاد زيلينسكي بالدعم الألماني لبلاده، قائلا: “الأسلحة التي تقدمها لنا ألمانيا تنقذ أرواحاً ونحن ممتنون لألمانيا”.

 

شولتس يؤكد على دعم أوكرانيا 

 

ومن جانبه، أكد المستشار الألماني أولاف شولتس على تركيز بلاده الآن على دفع الهجوم الروسي عن أوكرانيا، لافتاً إلى الاستمرار في ذلك طالما تطلب الأمر.

 

وقال شولتس أيضاً: “قدمنا مساعدات بقيمة 17 مليار يورو منذ بداية الحرب، ولن نوقف دعمنا، وقد أقررنا حزمة مساعدات جديدة بقيمة 2.7 مليار يورو”.

 

وعشية وصوله الذي جاء وسط إجراءات أمنية مشددة، أعلنت الحكومة الألمانية عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بمساعدات قيمتها على 2.7 مليار يورو (ثلاثة مليارات دولار) تتضمن دبابات ومنظومات دفاع جوي وذخيرة.

 

زيلينسكي من ألمانيا يكشف عن حدود الهجوم المضاد لأوكرانيا ضد القوات الروسية
زيلينسكي من ألمانيا يكشف عن حدود الهجوم المضاد لأوكرانيا ضد القوات الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى