اخبار العالم

بسبب نكتة عن الجيش.. السلطات الصينية تفرض غرامة بمليوني دولار على شركة كوميديا

بسبب نكتة عن جيش التحرير الشعبي، فرضت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، على شركة كوميديا غرامة بمليوني دولار، متوعدةً بمزيد من التدابير القانونية.

السلطات الصينية تعاقب شركة كوميديا

وبحسب وسائل إعلام صينية، ألقى لي هاوشي واسمه الفني “هاوس”، السبت الماضي، خلال عرضٍ فكاهي في بلدة بيجينغ الصينية، نكتة تناول فيها شعار جيش التحرير الشعبي.

وكان لي يروي قصة عن ملاحقة كلابه سنجابا عندما تناول شعار جيش التحرير الوطني، وقال: “أسلوب عمل جيّد قادر على كسب المعارك”.

ونقلت تلك الوسائل عن مكتب الثقافة والسياحة في بلدية بيجينغ إنه أجرى تحقيقاً بشأن شركة لي بعدما أفاد أحد الأشخاص بأن نكتة أطلقها الكوميدي “خرقت القانون وكان لها تأثير اجتماعي سيء”.

وفرضت السلطات الصينية بسبب النكتة غرامة قدرها 14,7 مليون يوان (2,13 مليونا دولار) على الشركة، كما تم تعليق كل حفلاتها المستقبلية إلى أجل غير مسمى في بيجينغ وشنغهاي.

يشار إلى أن عهد الرئيس الصيني شي جين بينغ الذي يحكم البلاد منذ عقد، شهد بشكل كبير تقلّص المساحة المتاحة للمعارضة؛ إذ شدّدت السلطات الرقابة عبر الإنترنت وأطلقت حملة قمع لوسائل الإعلام المستقلة وللأعمال الفنية التي تتضمّن تعبيراً عن آراء معارضة.

السلطات الصينية
بسبب نكتة عن الجيش.. السلطات الصينية تفرض غرامة بمليوني دولار على شركة كوميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى