شاهد بالفيديو

بالفيديو|| قائد فاغنر الروسية يعلن السيطرة على باخموت بعد 224 يوماً من القتال

أعلن قائد مجموعة فاغنر الروسية، اليوم السبت عن السيطرة الكاملة على مدينة باخموت الأوكرانية بعد قتال استمرت لأشهر.

 

قائد فاغنر الروسية يعلن السيطرة على باخموت 

 

وظهر قائد مجموعة فاغنر الروسية، يفغيني بريغوجين، بمقطع فيديو وهو يرفع العلم الروسي من قلب المدينة، بعد 224 يوماً من القتال الشرس.

 

وقال بريغوجين إن قوات “فاغنر” ستبدأ مغادرة باخموت في 25 مايو وستسلم المدينة للجيش الروسي، مؤكداً بالقول: “قاتلنا في باخموت وحدنا وليس كما جاء في بيانات وزارة الدفاع الروسية”

 

وباخموت مدينة استراتيجية في الصراع العسكري الدائر بين روسيا وأوكرانيا وتتبادل موسكو وكييف إعلان السيطرة على أجزاء منها بين الحين والآخر.

أوكرانيا تنفي

 

ورغم إعلان فاغنر السيطرة على المدينة، إلا أنّ مصادر أوكرانية تحدثت لوسائل إعلام أن القوات الأوكرانية ما تزال بمحيط المدينة.

 

وكان قائد مجموعة “فاغنر” قال في رسالة على تطبيق “تليغرام” فجر الجمعة إن السيطرة على مدينة باخموت حيث تتركز المعارك في شرق أوكرانيا منذ أشهر، غير مرجحة في الأيام المقبلة.

 

وفي المقابل، قال المتحدث باسم الجيش الأوكراني في عمليات الشرق سيرهي تشريفاتي إن “القتال لا يزال مستمرا ومركزه في باخموت”.

 

وأشار المتحدث إلى أن “باخموت تظل الهدف الرئيسي المعتمد لدى الجانب الروسي ومجموعة (فاغنر). يجلبون وحدات محمولة جوا ووحدات بنادق آلية، وكذلك بعض الوحدات الخاصة”.

 

يذكر أنّ المدينة تشهد أعنف المعارك منذ أشهر، وسبق واتهم قائد فاغنر الجيش الروسي بخذلانه خلال المعركة وعدم مد قواته بالسلاح والذخيرة.

 

بالفيديو|| قائد فاغنر الروسية يعلن السيطرة على باخموت بعد 224 يوماً من القتال
بالفيديو|| قائد فاغنر الروسية يعلن السيطرة على باخموت بعد 224 يوماً من القتال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى