أخبار العالم العربي

صحيفة: مخطط لاستهداف 4 ولايات في الجزائر تُعدّه 3 دول

نقلت وسائل إعلام جزائرية عن مصادرها، اليوم الثلاثاء، بوجود مخطط يهدف “لزعزعة أمن” أربع ولايات في الجزائر، وضع بأروقة مخابرات عدة دول.

 

مخطط لاستهداف ولايات في الجزائر 

 

وذكرت صحيفة “الخبر” الجزائرية، أن أجتماعًا على أعلى مستوى جرى في إسرائيل، يهدف إلى خلق فوضى وزعزعة أمن ولايات بالبلاد، وذلك حسب مصادر وصف بـ”الموثوقة” دون تسميتها.

 

وأوضحت المصادر أن الاجتماع ضم أجهزة مخابرات “إسرائيل والمغرب وفرنسا”، ويهدف المخطط إلى “زعزعة استقرار ويشمل خلق بؤر توتر ونزاع وفتن في ولايات عديدة، أبرزها الجزائر العاصمة ووهران وتيزي وزو وبجاية”.

 

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات الرئيس عبدالمجيد تبون في فبراير الماضي التي قال فيها إن “الجزائر تتعرض كل خمس سنوات تقريبًا لمحاولات زعزعة استقرارها”.

 

خلافات إقليمية

 

كما تطرقت الصحيفة إلى تصريحات سابقة لرئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، عن “إحباط محاولات كافة المناورات التي تستهدف نشر الفوضى بين صفوف الشعب الواحد ومحاولة تهديد وحدته الترابية والشعبية وضرب أركان دولته الوطنية خدمة لأجندات مشبوهة ومرام مغرضة، وذلكم دليل قاطع آخر على تماسك شعبنا وتفطنه الدائم لمكائد هؤلاء الأعداء المتربصين”.

 

وتتوتر علاقة الجزائر بجارتها المغرب منذ سنوات، إلا أنها وصلت ذروة تلك التوترات خلال العام الأخير، حين اعلنت الجزائر قطع علاقتها مع المغرب واتهام المملكة بتهديد أمن البلاد، وتختلف الجارتان بخصوص ملفات أبرزها ملف وقضية الصحراء المغربية التي تطالب بالاستقلال عن المغرب.

 

صحيفة: مخطط لاستهداف 4 ولايات في الجزائر تُعدّه 3 دول
صحيفة: مخطط لاستهداف 4 ولايات في الجزائر تُعدّه 3 دول

 

المصدر: صحيفة الخبر الجزائرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى