أخبار العالم

روسيا تعلن أنها صدت هجوماً أوكرانياً “واسع النطاق”.. وقائد فاغنر يتحدث عن “وصمة عار”

 

قال الجيش الروسي، اليوم الإثنين، إنه صدّ “هجوما واسع النطاق” شنته القوات الأوكرانية في دونيتسك التي ضمتها موسكو، مع اشتداد القتال على طول حدودهما، فيما تحدث قائد فاغنر عما وصفه “وصمة عار”.

 

– روسيا تعلن أنها صدت هجوماً أوكرانياً 

 

أعلنت كييف منذ شهور أنها تستعد لهجوم مضاد كبير، على أمل استعادة الأراضي التي فقدتها منذ أن شنت روسيا عمليتها العسكرية في فبراير 2022، إذ قال جيشها مؤخراً إنه لن يكون هناك إعلان عن بدء المناورات.

 

وأمس الأحد، أفادت وزارة الدفاع الروسية في جنوب دونيتسك، عن “شن العدو هجوما واسع النطاق في 5 قطاعات من الجبهة”، حيث قالت في منشور على “تلغرام”: إن “ما مجموعه 6 كتيبة ميكانيكية واثنتان من الدبابات للعدو متورطة”، مضيفةً أن القوات الأوكرانية ضربت “أكثر القطاعات ضعفا، في رأيهم، من الجبهة”.

 

كما نشرت الوزارة ما قالت إنه شريط فيديو للمعركة تظهر فيه عربات مدرعة أوكرانية تتعرض لنيران كثيفة، وأضافت في بيانها أن القائد الأعلى للرئيس فلاديمير بوتين في أوكرانيا فاليري جيراسيموف “كان في أحد المناصب القيادية المتقدمة”.

 

ويسيطر الانفصاليون الموالون لموسكو على أجزاء كبيرة من دونيتسك منذ عام 2014، وهي واحدة من 4 مناطق في شرق أوكرانيا ضمتها روسيا رسميا في سبتمبر من العام الماضي، إلى جانب لوهانسك وزابوريزهيا وخيرسون.

 

على الجانب الآخر من الحدود، ادعى الجيش الروسي أيضا أنه صد “مجموعة تخريبية من الإرهابيين الأوكرانيين” تسعى لعبور الحدود بالقرب من قرية نوفايا تافولجانكا في منطقة بيلغورود.

 

ومن جانبه، قال حاكم بيلغورود، أمس: إن القتال مستمر بالقرب من نوفايا تافولجانكا، وأقر بأن القوات الموالية لأوكرانيا أسرت الروس خلال اشتباكات عبر الحدود.

 

وكانت هذه هي المرة الأولى خلال أكثر من 15 شهراً من الصراع الذي يعترف فيه مسؤول روسي بقبض القوات الموالية لأوكرانيا على سجناء على الأراضي الروسية.

روسيا تعلن أنها صدت هجوماً أوكرانياً 
روسيا تعلن أنها صدت هجوماً أوكرانياً 

قائد فاغنر يتحدث عن “وصمة عار”

 

وعلى صعيد آخر، أكد قائد مجموعة فاغنر، يفغيني بريغوجين، اليوم الاثنين، أن القوات الأوكرانية استعادت جزءاً من بلدة بيرخيفكا شمال باخموت شرق أوكرانيا، واصفاً ما حصل بأنه “وصمة عار”.

 

وكان قائد القوات البرية الأوكرانية، أولكسندر سيرسكي، قد أعلن اليوم أن قوات بلاده تواصل التقدم بالقرب من باخموت.

 

وتابع سيرسكي قائلاً: إن القوات الأوكرانية نجحت في تدمير موقع روسي بالقرب من المدينة، مضيفاً عبر تطبيق تليغرام للمراسلة “نواصل المضي قدماً”.

 

والجدير ذكره أن بريغوجين حذر أمس من أن القوات الأوكرانية ربما تكون قد نصبت مواقع مراقبة في باخموت، إذ قال في منشور صوتي على تليغرام “إن كان الأمر كذلك، فانتظروا الخطوات المقبلة إذن”، وقبل أيام، أعلن أن 99% من مقاتليه غادروا باخموت بعدما سلموا المدينة إلى الجيش الروسي.

روسيا تعلن أنها صدت هجوماً أوكرانياً "واسع النطاق".. وقائد فاغنر يتحدث عن "وصمة عار"
روسيا تعلن أنها صدت هجوماً أوكرانياً “واسع النطاق”.. وقائد فاغنر يتحدث عن “وصمة عار”

اقرأ أيضا:

))شاهد|| فيديو لضابط بقوات بوتين يثبت الخلاف بين فاغنر والجيش الروسي.. “اعتقلوا وضربوه” 

))فيديو نادر لأشخاص يرون الكاميرا لأول مرة  في حياتهم ببريطانيا عام 1901

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى