اخبار العالم

شاهد|| فيديوهات تكشف غنائم روسيا “الثمينة” من أوكرانيا.. وألمانيا تفاجئ كييف

بعد إعلان روسيا تصفية ما يصل إلى 300 مسلح أوكراني وتدمير 4 دبابات ألمانية من طراز ليوبارد وأسلحة ومعدات غربية ومدرعات أمريكية أخرى على محور زابوريجيا، ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، العديد من الفيديوهات التي تكشف عما وصفه مغردون بغنائم روسيا “الثمينة” من الجيش الأوكراني، فيما فاجأت ألمانيا كييف بقرار حول الدبابات المقدمة إلى أوكرانيا.

– غنائم روسيا “الثمينة” من أوكرانيا

أظهرت الفيديوهات المتداولة عدد من الجنود الروس وهم يتوجهون لمكان الدبابات الألمانية والأمريكية المدمرة، بينما هجرها روادها من الجيش الأوكراني.

وبهذا الصدد، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت من تدمير 4 دبابات ليوبارد الألمانية الصنع، كما تمكنت من تصفية نحو 300 جندي أوكراني خلال هجوم القوات الأوكرانية على محور زابوريجيا، جنوبي أوكرانيا.

ووثقت الفيديوهات لقطات أولى للدبابات من الأرض، بعد تدميرها، لتعتبر أول الغنائم الروسية من ناحية الدبابات الألمانية عالية الدقة والمتطورة تكنولوجيا.

والأحد الماضي، منح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أوسمة لبعض الجنود الروس، بعدما قالت موسكو: إنهم دمروا 4 دبابات ألمانية الصنع من طراز ليوبارد و5 عربات مدرعة أمريكية الصنع من طراز برادلي أثناء التصدي لهجوم أوكراني مضاد.

وظهر شويغو على شاشات التلفزيون الحكومي وهو يمنح وسام “النجم الذهبي لبطل روسيا”، وهو أعلى وسام عسكري روسي، للجنود الذين قالوا إنهم دمروا دبابات ومدرعات معادية.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية عدة مقاطع فيديو وصورا في الأيام الأخيرة تظهر تنفيذ القوات الروسية لعدد من الضربات الجوية على عربات مدرعة ودبابات تحمل بداخلها أوكرانيين من طائرات هليكوبتر هجومية من طراز كاموف كا-50 وطائرات مسيرة.

ألمانيا تفاجئ كييف بحديثها عن الدبابات المقدمة لأوكرانيا

وعلى صعيد أخر، قال وزير الدفاع الألماني: إن ألمانيا لن تكون قادرة على الفور على استبدال الدبابات التي تقدمها لأوكرانيا، حيث قالت روسيا إنها دمرت أو استولت على بعض منها.

وبدأت برلين في وقت سابق من هذا العام في إرسال دبابات قتالية متقدمة من طراز ليوبارد إلى أوكرانيا، بعد شهور من النداءات من كييف للحصول على أسلحة ثقيلة لتعزيز قتالها ضد روسيا.

وقال وزير الدفاع بوريس بيستوريوس لقناة RTL، في مقابلة أذيعت في وقت متأخر من يوم أمس الإثنين: “لن نتمكن من استبدال كل دبابة توقفت عن العمل الآن”.

ورفض تأكيد صحة الصور التي تم تداولها على الإنترنت والتي يُزعم أنها تظهر بعض الدبابات المتضررة في المعركة.

لكنه أضاف أنه “لسوء الحظ، فإن طبيعة الحرب هي أن يتم تدمير الأسلحة والدبابات وقتل الناس، وهذا هو سبب أهمية دعمنا لأوكرانيا”.

فيما قالت موسكو اليوم الثلاثاء: إنها استولت على العديد من دبابات ليوبارد وعربات قتال المشاة برادلي الأمريكية، ونشرت لقطات تظهر القوات الروسية وهي تقوم بمسح المعدات.

وفي غضون ذلك، دعا السياسيون الأوكرانيون والألمان إلى إعادة إمداد الدبابات بسرعة نظرا لتدمير الأسلحة.

حيث قال بيستوريوس: إن برلين ستواصل تزويد دبابات ليوبارد 1 الأقل تقدمًا، وسيكون هناك أكثر من 100 دبابة بحلول نهاية العام.

وبعد تعرضها لضغوط مستمرة، وافقت برلين في يناير على إمكانية إرسال الدبابات الألمانية الصنع إلى أوكرانيا.

وسلمت الحكومة حتى الآن 18 من دبابات Leopard 2 المتقدمة إلى أوكرانيا.

منذ الحرب الروسية على أوكرانيا في فبراير من العام الماضي، تخلت ألمانيا عن موقفها السلمي التقليدي وأرسلت مجموعة واسعة من الأسلحة إلى كييف، من الدفاع الجوي إلى أنظمة المدفعية.

شاهد|| فيديوهات تكشف غنائم روسيا "الثمينة" من أوكرانيا.. وألمانيا تفاجئ كييف
شاهد|| فيديوهات تكشف غنائم روسيا “الثمينة” من أوكرانيا.. وألمانيا تفاجئ كييف

اقرأ أيضا:

))ماكرون يكشف هدف الهجوم الأوكراني المضاد ورسيا تنفذ “خطة خطيرة 

)) مشاجرة عنيفة في الأردن.. عراك ودهس بالسيارة خلف قتيلا وإصابات -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى