اخبار العالم العربي

الإمارات تطلق مبادرة إنسانية جديدة في سوريا.. تعرف على تفاصيلها

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأربعاء، مبادرة “سلامة قلبك”، لإجراء عمليات قسطرة وجراحات القلب للأشخاص من الأسر السورية الأكثر احتياجاً.

الإمارات تطلق مبادرة جديدة في سوريا 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، إن المبادرة الإنسانية الإماراتية تأتي ضمن عملية «الفارس الشهم 2» التي تنفذها وزارة الدفاع الإماراتية بالتنسيق مع مديرية الصحة في محافظة اللاذقية السورية.

وأضافت: “المبادرة الإنسانية تدار بالتعاون مع مركز الباسل السوري لأمراض وجراحة القلب في محافظة اللاذقية، وبمشاركة فريق طبي سوري متخصص، وهي المبادرة التي تأتي ضمن الجهود الإماراتية الإنسانية الرامية للتخفيف عن الأسر المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب سوريا، في السادس من شهر فبراير/ شباط الماضي”.

ونقلت الوكالة عن محمد خميس الكعبي، رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سوريا، إن “فريق الهلال المتواجد ضمن عملية «الفارس الشهم 2» خلال تقديمه المساعدات الإغاثية في عدد من المدن السورية، رصد حالات عديدة تعاني من أمراض القلب”.

وتابع الكعبي: “تستهدف المبادرة تقديم الدعم الطبي وإجراء العمليات، وتوعية المجتمع بأهمية الوقاية من مسببات أمراض القلب”.

يذكر أن عملية «الفارس الشهم 2» هي إحدى صور دعم الإمارات للشعب السوري، إذ تم خلالها تسيير ما يزيد عن 185 طائرة و3 سفن محملة بالمواد الغذائية الأساسية والأدوية والمستلزمات الطبية.

الإمارات تطلق مبادرة إنسانية جديدة في سوريا.. تعرف على تفاصيلها
الإمارات تطلق مبادرة إنسانية جديدة في سوريا.. تعرف على تفاصيلها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى