اخبار العالم

كوريا الشمالية غاضبة من فشل إطلاق قمر صناعي.. ماذا فعل كيم بالمسؤولين عنه

كشفت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أمس الأحد، أن كوريا الشمالية غاضبة من فشل إطلاق قمر صناعي عسكري، إذ وصفت بيونغ يانغ عملية الإخفاق “بالفشل الذريع” وذلك في أحدث اجتماع للحزب الحاكم.

– كوريا الشمالية غاضبة 

وفقاً للوكالة الكورية، فإن الاجتماع الثامن الموسع للجنة المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم عُقد بين يومي الجمعة والأحد، وانبثقت عنه أوامر للعاملين والباحثين بتحليل ومعرفة الأسباب التي أدت إلى الإخفاق في إطلاق القمر الصناعي والاستعداد لعملية إطلاق جديدة في المستقبل القريب.

وقالت الوكالة في تقريرها: إن المسؤولين عن إطلاق القمر الصناعي تعرضوا “لانتقادات شديدة”.

وكانت بيونغ يانغ أشارت بعد فشل الإطلاق إلى أن الصاروخ الكوري الشمالي سقط في البحر “بعد أن فقد قوة الدفع بسبب خلل في عمل محرك المرحلة الثانية”.

فيما تعهدت كوريا الشمالية بمواصلة تطوير قدراتها النووية وتعزيز التضامن مع الدول الأخرى التي تعارض ما سمته “استراتيجية الولايات المتحدة للهيمنة على العالم”.

وأطلقت كوريا الشمالية قبل يوم من بدء الاجتماع، صاروخين قصيري المدى قبالة ساحلها بعد أقل من ساعة على تهديدها برد “حتمي” على تدريبات عسكرية أجرتها القوات الكورية الجنوبية والأمريكية في وقت سابق، إذ قالت بيونغ يانغ إن التدريبات تزيد من حدة التوترات العسكرية.

والجدير ذكره أنه في الشهر الماضي حاولت كوريا الشمالية إطلاق قمر صناعي للتجسس، في أول محاولة لإطلاق قمر صناعي منذ 2016، لكن المحاولة باءت بالفشل.

كوريا الشمالية غاضبة من فشل إطلاق قمر صناعي.. ماذا فعل كيم بالمسؤولين عنه
كوريا الشمالية غاضبة من فشل إطلاق قمر صناعي.. ماذا فعل كيم بالمسؤولين عنه

اقرأ أيضا:

))“ملايين الدولارات اختفت بلحظات”.. تقرير يكشف تفاصيل سرقة إلكترونية نفذتها كوريا الشمالية

))شاهد:  مصير مأساوي لحارس زعيم كوريا الشمالية بسبب مارصده على ملابسه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى