اخبار العالم

تصريحات بلينكن “تغضب” كوريا الشمالية.. بيونغ يانغ لواشنطن: سيكون ردنا ساحقاً وهجومياً

انتقدت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، التي قال فيها إن الصين في موقع “فريد” ‏من أجل الضغط على بيونغ يانغ للدخول في حوار.‏

كوريا الشمالية تنتقد تصريحات بلينكن

ووفقاً لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، وصف المدير العام لإدارة الشؤون الأمريكية في وزارة خارجية كوريا الشمالية كوون جونج جون، تصريحات بلينكن بأنها “هراء ولا تساعد في حل القضية”.

كما حذر من الإجراءات المضادة “الأكثر هجومية ضد أي عمل عسكري أمريكي معزز”.

وقال: “نحن نحذر بجدية من أن حجم ونطاق الإجراءات المضادة لكوريا الشمالية سيتم تمديدها بشكل ساحق وهجومي في حالة تصعيد العمل العسكري الأمريكي والاستفزاز فى شبه الجزيرة الكورية والمنطقة”.

وتابع: “ما لم توقف أمريكا فعل انتهاك سيادتنا وتهديدنا، متجاهلة حقوقنا ومصالحنا، وتتخذ إجراء واضحاً لرفع سياستها العدائية الشائنة تجاه كوريا الشمالية، فلن يكون هناك أي ضبط أو تعديل في ممارسة الأخيرة لسياستها”، مضيفاً: “لنا الحق في الدفاع عن النفس”.

في السياق، نشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية تعليقاً منفصلاً، ينتقد أمريكا لنشرها أصولاً عسكرية رفيعة المستوى في كوريا الجنوبية، مشيرةً في هذا السياق إلى وصول الغواصة الصاروخية الموجهة من “يو إس إس ميتشيغان” إلى كوريا الجنوبية.

ودخلت السفينة “يو إس إس ميتشيغان” قاعدة بحرية رئيسية في بوسان، على بعد 320 كيلومتراً جنوب شرق كوريا الجنوبية، في 16 يونيو/ حزيران الجاري، وغادرت يوم الخميس الماضي.

بلينكن
تصريحات بلينكن “تغضب” كوريا الشمالية.. بيونغ يانغ لواشنطن: سيكون ردنا ساحقاً وهجومياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى