اخبار العالم

لافروف يكشف تفاصيل جديدة حول محاولة تمرد فاغنر وتورط الاستخبارات الغربية

تحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، حول محاولة تمرد فاغنر الفاشلة، وما إذا كانت الاستخبارات الغربية متورطة فيما حدث يوم 24 يونيو.

لافروف يكشف تفاصيل جديدة

وقال لافروف خلال لقائه مع قناة “آر تي” من الواضح أن ماكرون رأي في محاولة تمرد فاغنر الفاشلة فرصة قد تحقق تهديد وهزيمة الاستراتيجية لروسيا.

وحول الاتصالات مع الدول الأجنبية بشأن الوضع المتعلق بأحداث يوم 24  يونيو، أكد وزير الخارجية الروسي أن الزملاء الأجانب أعربوا عن تضامنهم مع روسيا الاتحادية على خلفية التمرد، لكن البعض طلب عدم الحديث عن المكالمات علنا.

وقال لافروف: “على الأغلب أنهم يريدون النظر إلى ما يتخيلونه على أنه واقعي، عرفت كيفية تغطيتهم للأحداث.. “سي إن إن” قالت إن الاستخبارات الأمريكية والغربية كانت تعلم بهذا التمرد وقرروا عدم الحديث على ما يبدو، على أمل أن ينجح التمرد”.

وتابع الوزير الروسي حديثه: “لاحظت تقرير آخر لشبكة “سي إن إن”، ظهر بالأمس فقط يُشير إلى محللي المخابرات الأمريكية، دفعني للتفكير بذلك، حيث ذكر أنه كان بإمكان قوات فاغنر توجهيه حملة أكبر ضد موسكو وستكون أكثر دموية مما كان عليه.. حقاً هذه إجابة غير مباشرة عن سؤالك، حول ماذا كان ينتظر الغرب من التمرد”.

اقرأ أيضاً.. أوّل تصريح لبوتين بعد انتهاء تمرد قائد فاغنر.. وتقرير يكشف عن “أخبار سيئة حقاً” لزعيم الكرملين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى