اخبار العالم العربي

مخاوف في إسرائيل من أسلحة تسعى مصر والسعودية والإمارات لامتلاكها

أظهرت دراسة مخاوف في إسرائيل من سباق التسلح العسكري في الشرق الأوسط الذي قد يهدد الأمن القومي الإسرائيلي، خاصةً بعد سعي مصر والسعودية والإمارات وإيران للحصول على أسلحة متقدمة.

مخاوف في إسرائيل من أسلحة

وأوضحت الدراسة ، أنه يجب على إسرائيل أن تستعد بالتكنولوجيا المناسبة للتهديد الجديد من جيرانها العرب، لا سيّما وأنها تسعى لامتلاك صواريخ الفرط صوتية.

وأكدت الدراسة على أن أكثر ما يقلق إسرائيل هي البنية التحتية للصواريخ في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت شريت أفيتان كوهين، في دراستها بصحيفة “يسرائيل هايوم” الإسرائيلية، إن سباق التسلح العالمي لا يغيب عن الشرق الأوسط، حيث تسعى كل من لبنان ومصر والسعودية وإيران والإمارات عن تكنولوجيا جديدة لتعزيز قدراتها الحربية، وعلى إسرائيل أن تستهد جيدا لهذه التهديدات الجديدة.

ونبهت الدراسة إلى أن الصواريخ الباليستية الفرط صوتية والطائرات بدون طيار والصواريخ الدقيقة هي الأكثر خطورة على إسرائيل.

وأشارت الدراسة التي أعدتها كوهين، إلى أن منطقة الخليج العربي، خاصةً السعودية تُطالب الولايات المتحدة الأمريكية بالالتزام بصفقات أسلحة مع السماح بتطوير أسلحة نووية، فيما تتجهز كل من مصر والإمارات للدخول في سباق التسلح في الشرق الأوسط.

ومن جانبه حذر الدكتور يهوشوا كاليسكي الباحث البارز في معهد دراسات الأمن القومي في جامعة تل أبيب، في الدراسة نفسها من الأحداث حول إسرائيل، حيث تسعى السعودية لامتلاك طائرات استطلاع متطورة، وتطالب بالمزيد مؤكدا على أن معظم القبائل في السعودية تجمعهم كراهية لدى إسرائيل.

اقرأ أيضاً.. مخاوف في إسرائيل من خطوة يستعد لها السيسي نهاية عام 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى