منوع

جميع سكان كوريا الجنوبية يصبحون “أصغر سناً”.. كيف حدث ذلك بين ليلةٍ وضحاها؟

استيقظ أكثر من 51 مليون شخص في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، ليجدو أنفسهم أصغر بعام أو عامين على الأقل، بموجب القانون.

جميع سكان كوريا الجنوبية يصبحون أصغر سناً

بموجب التشريع الجديد الذي دخل حيز التنفيذ الأربعاء، ستتبنى جميع المحاكم القضائية والإدارية في كافة أنحاء كوريا الجنوبية “نظام الأعمار الدولي” الذي يستخدمه معظم العالم، وبالتالي يتم الانتهاء من المشاكل الناجمة عن الاستخدام الشائع سابقاً لنظام الأعمار الكوري.

نظام الأعمار الكوري

كان النظام الكوري يعتبر الطفل الذي بعمر “عام” يوم ولادته، ويُضاف عام كل 1 يناير، وهذا يعني أن الكوريين أكبر بعام أو عامين من بقية العالم.

فعلى سبيل المثال إذا ولد طفل في ديسمبر، فإنه سيصبح عمره في يناير “عامين” وفقاً لنظام الأعمار الكوري، بينما هو في الحقيقة يبلغ من العمر شهراً.

وعن سبب تغيير نظام الأعمار الكوري، قال لي وان كيو، وزير التشريع الحكومي الكوري، في تصريح صحفي الاثنين، إن عملية توحيد الأعمار ستقلل من المشاكل والخلافات الاجتماعية الشائعة.

وأضاف لي، من المتوقع أن يقلل القانون الجديد أيضاً التكاليف الاجتماعية التي لم تكن ضرورية بسبب الاستخدام المختلط لمعايير العمر، مشيراً إلى أن هذا كان تعهدا كبيرا من الرئيس يون سوك يول، الذي تولى منصبه في شهر مايو الماضي.

قانون جديد

هذا ومن المقرر أن يتم تطبيق نظام الأعمار الدولي على مواطنين في كوريا الجنوبية في المعاملات اليومية والرسمية، مثل التجنيد الوطني، بالإضافة إلى اعتماد قوانين المنتجات المقيدة مثل التبغ والكحول.

ومع ذلك قد يستمر العديد من السكان في استخدام النظام التقليدي في الحياة اليومية والسيناريوهات الاجتماعية، كما هو معتاد.

لكن قد يرحب آخرون بالتغيير. ففي استطلاع للرأي أجرته وزارة التشريع الحكومي تبين أن 86.2% من المستجيبين يفضلون استخدام نظام العمر الدولي.

اقرأ أيضاً.. “أنا روسي”.. فيديو لجميلات روسيا يسبب “صدمة” للغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى