اخبار العالماخبار العالم العربي

غضب عارم بين المسلمين وإدانات عربية ودولية لإحراق المصحف في السويد

توالت ردود أفعال غاضبة عربياً ودولياً بحادثة حرق متطرف سويدي نسخة من القرآن عند مسجد ستوكهولم المركزي في السويد بعد صلاة عيد الأضحى.

غضب عارم بين المسلمين

وقام المتطرف سلوان موميكا (37 عاما) ذو الأصول العراقية بتمزيق المصحف، وأضرم النار فيه عند مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن منحته الشرطة السويدية تصريحاً بتنظيم الاحتجاج إثر حكم قضائي.

وأدانت وزارة الخارجية السعودية هذا الفعل الشنيع في بيان لها، مؤكدة أن مثل هذه الاعمال البغيضة والمتكررة لا يُمكن قبولها بأي مبررات، فهي تحرص على الكراهية والعنصرية.

وأعربت مصر صباح الخميس، عن بالغ إدانتها لقيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد، وأكدت الخارجية المصرية في بيان لها أن هذا الفل مخزِ ويستفز مشاعر المسلمين حول العالم في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

كما اعتبرت الخارجية الكويتية في بيان لها، أن احراق نسخة من المصحف، خطوة استفزازية من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم.

وأعربت الحكومة العراقية في بيان لها، عن شجبها واستنكارها الشديدين لما قام به بعض مرضى النفوس، من حرق نسخة من المصحف الشريف.

وقال حزب الله اللبناني في بيان اليوم الخميس، إن تكرار التعدي على المصحف الشريف في السويد وغيرها من الدول، “لا يُمكننا السكون عنه”.

وأدان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، هذا العمل الدنيء الذي ارتكب بحق كتابنا القرآن الكريم في أول أيام العيد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في تصريح صحفي: “لطالما قلنا إن إحراق نصوص دينية سلوك عديم الاحترام وسيئ وما قد يكون قانونيا ليس بالضرورة لائقا”.

وأدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حرق المصحف، مشيراً خلال زيارته لمسجد “الجمعة” أن حرق المصحف في بلدنا جريمة بموجب الدستور.

اقرأ أيضاً.. شاهد || سويدي من أصول عراقية يُهين القرآن الكريم أمام مسجد في ستوكهولم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى