اخبار العالم

القوات الأوكرانية تتقدم نحو باخموت.. والجيش الروسي يعلن إحباط 11 هجوماً

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، اقتحام تحصينات القوات الروسية باتجاه باخموت، بغطاء وقصف مدفعي، فيما قال الجيش الروسي إنه أحبط 11 هجوماً أوكرانياً.

القوات الأوكرانية تحرز تقدماً في باخموت

وقال الجيش الأوكراني في بيان: “فرقة المشاة الثالثة نجحت في اقتحام تلك التحصينات، لتحقق تقدماً باتجاه باخموت التي كانت مسرحاً لمعارك دموية على مدار شهور، انتهت بإعلان قوات فاغنر العسكرية الروسية الخاصة السيطرة عليها، وتسليمها للجيش الروسي”.

إلى ذلك، أعلن سلاح الجو الأوكراني، أن “الدفاعات الجوية الأوكرانية اعترضت ودمرت 8 طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز (شاهد 136) و3 صواريخ (كاليبر كروز) أطلقتها القوات الروسية على مناطق بجنوب ووسط وشرق أوكرانيا”.

كما حذرت السلطات الأوكرانية من “غارات روسية محتملة في مناطق العمليات العسكرية الجنوبية الشرقية”، لافتةً إلى وجود “نشاط كثيف لطيران القوات الروسية في المنطقة”.

في السياق، قال الجيش الروسي، الأحد، إنه أحبط 11 هجوماً للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك، بما في ذلك بالقرب من باخمـوت.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، أن القوات الأوكرانية تواصل محاولات شن هجوم على محاور دونيتسك وكراسني ليمان وجنوب دونيتسك، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

وأوضح أن الجيش الروسي ضرب عتاداً عسكرياً للقوات المسلحة الأوكرانية، تم تسليمه من المناطق الوسطى والغربية لأوكرانيا في منطقة خاركوف.

كذلك أكدت القضاء على مجموعة استطلاع “تخريبية” أوكرانية، وتدمير مستودعات للذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك.

بالإضافة إلى تدمير مستودعين للذخيرة تابعين للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك.

يذكر أن كييف شنّت هجوماً مضاداً قبل أسابيع قليلة بعد تأجيل دام عدة أشهر، إلا أن هذا الهجوم لم يأت على قدر الطموحات والتقديرات الغربية.

باخموت
القوات الأوكرانية تتقدم نحو باخموت.. والجيش الروسي يعلن إحباط 11 هجوماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى