اخبار العالم

شاهد|| النيران تلتهم مئات السيارت في فرنسا.. والسلطات تتخذ قراراً حول “الإنترنت”

 

وسط استمرار الاحتجاجات، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعٌ مصورٌ يظهر النيران تلتهم مئات السيارات في فرنسا، فيما أصدرت السلطات في باريس قراراً يفرض قيوداً على الوصول إلى “الإنترنت”.

 

– النيران تلتهم مئات السيارت في فرنسا

 

وأظهر الفيديو المتداول النيران وهي تلتهم مئات السيارات، فيما أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الاثنين، عن مقتل رجل إطفاء يبلغ من العمر 24 عاماً أثناء عملية إطفاء حرائق نشبت في بعض المركبات بسبب أعمال الشغب.

 

 

كما أشارت الوزارة إلى إصابة 3 عناصر من القوى الأمنية ورصد 352 حريقاً وإحراق 297 سيارة، فضلاً عن استهدفت أعمال الشغب أيضاً مركزا للشرطة وثكنة للدرك.

 

وقامت السلطات الفرنسية بتقييد الوصول إلى الإنترنت بالكامل، في محاولة منها للسيطرة على الاحتجاجات.

 

 

والجمعة الماضية، اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وسائل التواصل الاجتماعي بلعب “دور كبير” في تشجيع تقليد أعمال العنف في الوقت الذي تحاول فيه البلاد إخماد الاحتجاجات.

 

حيث قال ماكرون، الذي انتقد ألعاب الفيديو بسبب أعمال الشغب: إن الحكومة الفرنسية ستعمل مع مواقع التواصل الاجتماعي لإزالة “المحتوى الأكثر حساسية” وتحديد المستخدمين الذين “يدعون إلى الفوضى أو يفاقمون العنف”.

 

وبدت الليلة السادسة بعد مقتل الشاب نائل أكثر هدوءا من سابقاتها بعد انتشار أمني عززته الحكومة في المدن الرئيسية.

 

وناشدت جدة الشاب الذي قتل على يد ضابط شرطة في مقابلة أجرتها معها قناة “بي إف إم تي في” التلفزيونية الإخبارية أمس الأحد، المحتجّين التوقّف عن أعمال التخريب والنهب والحرق.

 

حيث خاطبت “أولئك الذين يكسّرون قائلةً: توقّفوا. فليتوقّفوا عن تكسير الواجهات وليتوقفوا عن تكسير المدارس والحافلات”.

 

وتابعت “توقّفوا. من يستقلّ هذه الحافلات هنّ أمّهات، من يسير في الخارج هنّ أمّهات”.

 

وشهدت فرنسا على مدى الليالي الخمس الفائتة أعمال شغب ونهب وسرقة وتكسير وإحراق اندلعت إثر مقتل الشاب وتواصلت في كثير من الأحياء الشعبية في البلاد.

 

وليلة الأحد، ساد الهدوء الموقف، حيث تم نشر قرابة 45 ألف من رجال الشرطة والدرك، بينما اجتمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون برئيسة الوزراء إليزابيث بورن وعدد من أعضاء الحكومة الأحد، لـ”تقييم” الوضع.

 

والجدير ذكره أن نائل قضى برصاصة في الصدر أطلقها شرطي من مسافة قريبة أثناء عملية تدقيق مروري في ضاحية نانتير غرب باريس، ووُجهت إلى الشرطي الموقوف البالغ 38 عاما تهمة القتل العمد.


اقرأ أيضا:

)) “رقم ضخم”.. تقارير تتحدث عن التكلفة الاقتصادية لاحتجاجات فرنسا بعد 5 أيام فقط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى