اخبار العالم

السويد تدرس وضع اجراءات جديدة تتعلق بالكتب المقدسة.. وتقرير يكشف التفاصيل

السويد تدرس وضع اجراءات جديدة

كشفت صحيفة “أفتون بلادت” في تقريرٍ نشرته، اليوم الخميس، أن الحكومة السويدية تدرس تجريم حرق الكتب المقدسة، بعد أن أحرق مهاجر عراقي مصحفاً أمام مسجد في ستوكهولم الأسبوع الماضي، مما تسبب في موجة من الغضب في العالم الإسلامي.

– السويد تدرس وضع اجراءات جديدة تتعلق بالكتب المقدسة

ووفقاً للصحيفة فإن وزير العدل السويدي، جونار سترومر، قال: إن “حرق المصاحف في الآونة الأخيرة أضر بالأمن الداخلي للسويد”، مشيراً إلى أن حرق المصحف الأخير يدفع الحكومة الآن إلى اتخاذ إجراءات، ويجري تحليل الوضع القانوني.

وأضاف: “من بين أمور أخرى، يجري النظر في ما إذا كانت هناك حاجة لإجراء تغييرات على القانون – الذي أعطى الضوء الأخضر حتى الآن لحرق القرآن”.

وأردف سترومر: “علينا أن نسأل أنفسنا ما إذا كان القانون الحالي جيدا أو ما إذا كان هناك سبب لإعادة النظر فيه من بعض الجوانب”.

كما مضى الوزير السويدي، بالقول: “من الواضح أنه يتعين علينا تحليل الوضع القانوني في ضوء ما حدث”.

وتابع قائلاً: “رأينا اعتقالات في السويد للاشتباه في الإعداد لجرائم إرهابية، وكانت هناك اعتقالات في ألمانيا للاشتباه في الإعداد لجرائم إرهابية ضد السويد في ضوء ذلك، يمكننا أن نرى أيضاً أن حرق المصحف الذي حدث الأسبوع الماضي ولّد تهديدات لأمننا الداخلي”.

وذكرت الصحيفة السويدية، أن حرق المصحف أضرّ بفرص السويد في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “ناتو”، في ضوء دور تركيا المهم في الموافقة على الطلب.

والجدير ذكره أنه في 28 يونيو/ حزيران الماضي، قام مواطن عراقي يعيش في السويد، يدعى سلوان موميكا ويبلغ من العمر 37 عاماً، بدهس الكتاب المقدس للمسلمين، وأضرم النار في عدة صفحات منه عند مسجد ستوكهولم المركزي، وذلك بعدما منحته الشرطة تصريحاً بذلك بموجب قرار قضائي، ما خلف موجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

السويد تدرس وضع اجراءات جديدة تتعلق بالكتب المقدسة.. وتقرير يكشف التفاصيل
السويد تدرس وضع اجراءات جديدة تتعلق بالكتب المقدسة.. وتقرير يكشف التفاصيل

اقرأ أيضا:

)) القضاء العراقي يصدر قراراً بشأن حارق المصحف الشريف في السويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى