ستيب سبورت

“أسطورة هولندا” بالعناية المركزة بعد إصابة “خطيرة” وناديه السابق يكشف التفاصيل

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن حارس مرماه الدولي السابق، إدوين فان در سار، دخل في العناية المركزة في المستشفى، بعد إصابته بنزيف في المخ.

– “أسطورة هولندا” بالعناية المركزة

وعبر حسابه في توتير، قال أياكس: “إدوين فان در سار يعاني من نزيف في دماغه، إنه الآن في المستشفى في وحدة العناية المركزة وحالته مستقرة”.

 

وأضاف: “بمجرد وجود المزيد من المعلومات الملموسة، سيكون هناك تحديث جديد”.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الهولندية “إن أو اس” إن فان در سار البالغ من العمر 52 عاماً، كان في إجازة في جزيرة كرواتية عندما تعرض للنزيف.

وفي مايو الماضي، أعلن فان در سار، أنه استقال من منصبه مديراً تنفيذياً لأياكس، بعد “فترة صعبة جداً” لأكثر من عقد من الزمن على رأس الإدارة التنفيذية لقطب مدينة أمستردام.

وجاءت استقالته على خلفية أسوأ موسم منذ 14 عاما للنادي الأكثر تتويجاً في هولندا، حيث حل ثالثا في الدوري المتوج بلقبه 36 مرة.

يعتبر فان در سار، من أفضل حراس المرمى في العالم، حيث استهل مسيرته الكروية مع أياكس ولعب في صفوفه بين 1990 و1999، وتوج معه على الخصوص بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1995.

وتوج فان در سار بلقب المسابقة القارية العريقة مع مانشستر يونايتد في 2008 خلال فترة دفاعه عن ألوانه بين 2005 و2011 عندما اعتزل اللعب نهائياً، بخوضه مباراته المئة في دوري الأبطال وكانت في النهائي وخسرها “الشياطين الحمر” أمام برشلونة الإسباني 1-3.

ولعب فان در سار قبلها مع يوفنتوس (1999-2001) وفولهام (2001-2005)، وعاد فان در سار إلى أياكس في عام 2012 كمدير للتسويق، قبل أن تتم ترقيته بعد 4 سنوات إلى منصب المدير التنفيذي.

هو أيضاً ثاني أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات مع منتخب هولندا، حيث شارك في 130 مباراة دولية.


"أسطورة هولندا" بالعناية المركزة بعد إصابة "خطيرة" وناديه السابق يكشف التفاصيل
“أسطورة هولندا” بالعناية المركزة بعد إصابة “خطيرة” وناديه السابق يكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى