اخبار سوريا

تكثيف اللقاءات الروسية الإيرانية في البوكمال، فما سببها !!

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله“، أنَّ اجتماعًا عقد صباح يوم أمس الإثنين، في أحد مقرات ميليشيا (الحرس الثوري الإيراني) الواقع بحي “الجمعيات” في مدينة البوكمال.

 

وأوضح أنَّ الاجتماع ضمَّ ضباط تابعين لـ الجيش الروسي و آخرين من ميليشيا (الحرس الثوري الإيراني) وبحضور المدعو “الحاج سليمان” المسؤول العام للحرس الثوري بمدينة البوكمال، وذلك بهدف وضع آلية عمل مشتركة بين الجانب الروسي والميليشيات الإيرانية التي تنشط في مدينة البوكمال و ريفها.

 

وفي العاشر من أكتوبر الجاري، وصل وفد عسكري تابع لـ الجيش الروسي إلى مدينة البوكمال شرقي ديرالزور، والتقى بـ قيادات من الميليشيات الإيرانية والعراقية، فيما رجّح مراسلنا حينها أنَّ اللقاء كان بهدف تقاسم النفوذ في ريف ديرالزور الشرقي (البادية الشامية)، على خلفية التغيرات التي حصلت خلال الأيام التي سبقت الاجتماع، حيث تم نقل جميع الميلشيات الإيرانية في مدينة المياذين واستبدالها بـ قوات روسية.

 

وعند مطلع الشهر الجاري، تحدّث مراسل ستيب نيوز عن وصول العشرات من العناصر والمدرّعات التابعة للجيش الروسي، إلى ريف البوكمال شرق دير الزور، وذلك لأول مرّة منذ سيطرة النظام على الضفة الغربيّة لنهر الفرات، وقد انتشرت هذه القوّات في عدة مواقع قريبة من مواقع الميليشيات الأجنبية التابعة لإيران.

IMG 20180905 WA0027

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى