منوع

المنضمون إلى تطبيق ثريدز وقعوا بـ”فخ” قد يغير المفاهيم ومسؤولوه بـ”ورطة”

بعد أن حصد ملايين المتابعين خلال ساعات وأصبح أسرع التطبيقات انتشاراً في التاريخ، متفوقاً على تطبيق دردشة الذكاء الاصطناعي “ChatGPT”، ذكرت تقارير أن المتهافتين على تطبيق تريدز ربما وقعوا بفخ لم ينتبهوا له.

 

فخ في تطبيق ثريدز

 

وأوضحت التقارير أن بعض المستخدمين صدموا عندما اكتشفوا أن حذف حساباتهم الجديدة على التطبيق قد يأتي بتكلفة غير متوقعة، لأن حذفه نهائياً قد يتطلب التضحية بـ “إنستغرام” مع تشابك كلا النظامين الأساسيين.

 

وأثارت هذه الأخبار موجة من الشكاوى على منصة تويتر، حتى أن أحد المستخدمين وصف “تطبيق ثريدز” بأنه “فخ المنشار” بعد أن وقع بالفخ.

 

وقال آخر: “ألغيت تنشيط حساب “ثريدز” الخاص بي بالفعل ولكن اتضح أنه لا يمكنك حذف حساب “ثريدز” دون حذف حساب “إنستغرام” الخاص بك أيضا، لذا ربما لا تقوم بالتسجيل”.

 

وعلى إثر ذلك توجه آدم موسيري، رئيس “إنستغرام”، إلى “ثريدز” لتوضيح الموقف المحيط بحذف الحساب.

 

مسؤولو التطبيق بورطة

 

وقال المسؤول إنه وللتوضيح، يمكنك إلغاء تنشيط حساب “ثريدز” الخاص بنا، والذي يخفي ملف تعريف “ثريدز” والمحتوى الخاص بكل مستخدم، كما يمكنك تعيين ملف التعريف على أنه خاص، ويمكن حذف منشورات “ثريدز”، كل ذلك دون حذف حساب “إنستغرام” الخاص بك.

 

وأضاف أن “ثريدز” مدعوم من “إنستغرام”، لذا فهو الآن مجرد حساب واحد، لكن منصة الصور تبحث عن طريقة لحذف حساب “ثريدز” الخاص بشكل منفصل.

 

ومنصة المحادثة النصية الجديدة مرتبطة بـ “إنستغرام”، حيث يستطيع المستخدمون متابعة الحسابات التي يهتمون بها بالفعل على تطبيق مشاركة الصور.

 

ومنذ إطلاقه أثار التطبيق موجو من الجدل حيث اتهمه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بأنه سرقة للأفكار التجارية في تويتر، حيث أن هناك تشابه كبير، ورغم ذلك حصد ملايين المتابعين حول العالم خلال أيام قليلة.

 

المنضمون إلى تطبيق ثريدز وقعوا بـ"فخ" قد يغير المفاهيم ومسؤولوه بـ"ورطة"
المنضمون إلى تطبيق ثريدز وقعوا بـ”فخ” قد يغير المفاهيم ومسؤولوه بـ”ورطة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى