اخبار العالم

جنرال أمريكي سابق يتوقع مقتل “قائد فاغنر” أو سجنه

قال الجنرال الأمريكي المتقاعد “روبرت أبرامز” الذي عمل كقائد للقوات الأمريكية في كوريا حول مصير قائد فاغنر: “أشك في أننا سنراه مرة أخرى”.

جنرال أمريكي سابق يتوقع مقتل قائد فاغنر

وتوقع جنرال أمريكي سابق رفيع المستوى، أن يكون قائد تمرد فاغنر، يفيني بريغوجين قد مات أو سُجن، وربما كان لقاؤه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد تمرده الفاشل مزيفاً، وذلك حسب ما نقلته شبكة “ABC news” الأمريكية.

 

وشارك قائد القوات الأمريكية السابق في كوريا، أفكاره حول مصير قائد فاغنر، غير المؤكد في أعقاب التمرد المسلح لمجموعة فاغنر الشهر الماضي.

 

وقال: “تقييمي الشخصي هو أنني أشك في أننا سنرى بريغوجين مرة أخرى علناً، وأعتقد أنه إما في سيختفي، أو يُسجن، أو ربما يتم التعامل معه بطريقة أخرى، لكنني أشك في أننا سنراه مرة أخرى”.

 

وعند سؤاله عما إذا كان يعتقد أن بريغوجين على قيد الحياة بعد أن شكّل التحدى الاكبر لنظام بوتين، قال أبرامز: “أنا شخصياً لا اعتقد أنه موجود، وإذا كان كذلك فهو في سجن في مكان ما”.

 

وحول اجتماع بريغوجين وكبار قادة فاغنر مع بوتين وفقاً للمتحدث باسم الكرملين في 29 يونيو، قال الجنرال الأمريكي: “سأندهش إذا رأينا بالفعل دليلاً على أن بوتين التقى بريغوجين، واعتقد أن ذلك كان على مستوى عالٍ”.

 

اقرأ أيضاً.. لافروف يتحدث عن خطوة أمريكية “ستشكل تهديداً نووياً” لموسكو.. ويوجه تهماً للغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى