اخبار سوريا

مع ازدياد عمليات الترحيل.. مسؤول تركي يكشف خطوات “لعودة آمنة” للاجئين السوريين

أكدت تركيا مواصلة جهود قواتها ضد “التنظيمات الإرهابية” التي تهدد أمنها عبر الحدود، والعمل على ضمان الاستقرار في سوريا في أقرب وقت، وضمان عودة آمنة اللاجئين، إلى جانب الاستمرار في محادثات تطبيع العلاقات مع النظام السوري.

وقال مستشار الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الدفاع التركية، زكي أكتورك، في مؤتمر صحافي، الخميس، إن “كفاح قواتنا المسلَّحة مستمر ضد جميع التهديدات والمخاطر، وفي مقدمتها تنظيمات (داعش)، و(حزب العمال الكردستاني)، و(حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي)؛ وذراعه العسكرية (وحدات حماية الشعب الكردية) في شمال سوريا والعراق”.

وأضاف أكتورك أن العمليات ضد التنظيمات الإرهابية مستمرة بكل عزم، مشيراً إلى أنه “جرى تحييد قتل 35 إرهابياً، الأسبوع الماضي، في شمال سوريا والعراق، وذلك من خلال اتباع استراتيجية القضاء على الإرهاب في مصدره، وبذلك وصل عدد الإرهابيين الذين جرى تحييدهم منذ مطلع العام الحالي، إلى 848 إرهابياً، وإلى 38 ألفاً و191 منذ 24 يوليو/تموز عام 2015”.

وأكد استمرار الجهود لضمان الاستقرار في سوريا في أقرب وقت، وضمان عودة السوريين في تركيا إلى بلادهم في بيئة آمنة، بما في ذلك محادثات تطبيع العلاقات مع دمشق.

عمليات الترحيل مستمرة

وتُواصل السلطات التركية عمليات ترحيل السوريين، التي ازدادت في الفترة الأخيرة، والتي تستهدف المخالفين لشروط الإقامة ووضع الحماية المؤقتة، وسط تأكيدات من ناشطين أن عمليات الترحيل تجري “بشكل قسري”.

وجرى ترحيل نحو 180 سورياً، الأربعاء، من مَعبري تل أبيض ورأس العين الحدوديين مع تركيا في شمال الرقة والحسكة، ضمن ما يُعرَف بمنطقة “نبع السلام” الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل “الجيش الوطني السوري” المُوالي لأنقرة.

كما ألقت قوات الدرك التركية، ليل الأربعاء – الخميس، القبض على 17 سورياً، بينهم نساء وأطفال، أثناء محاولتهم عبور الحدود عن طريق التهريب، من قرية خربة الجوز شمال غربي إدلب، بهدف الهجرة إلى أوروبا عبر تركيا، وأعيد ترحيلهم إلى داخل سوريا من معبر باب الهوى الحدودي.

مع ازدياد عمليات الترحيل.. مسؤول تركي يكشف عن خطوات "لعودة آمنة" للاجئين السوريين
مع ازدياد عمليات الترحيل.. مسؤول تركي يكشف عن خطوات “لعودة آمنة” للاجئين السوريين.. عودة آمنة عودة آمنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى