اخبار العالم

“العالم على شفا حرب”.. مسؤول روسي من قلب واشنطن يتحدث عن تحركات تغضب موسكو

تحدث السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف، اليوم الجمعة، عن إمكانية اندلاع حرب عالمية، مشيرًا إلى استفزازات تتعرض لها روسيا في عدة مناطق حول العالم.

 

العالم على شفا حرب

 

وقال السفير أنطونوف على قناة “روسيا 24” التلفزيونية إن لديه شعورا بأن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي يدفعان العالم إلى الحرب. “إنهم يقومون باستفزازنا”.

 

وأضاف: “إذا نظرتم إلى مناطق مختلفة من العالم، فسوف ترون أنهم يقومون باختبارنا بصورة مستمرة، حول كيفية رد فعلنا على هذا الاستفزاز أو ذاك”.

 

وأردف قائلا: “بالنسبة لهذا الهجوم أو ذاك ضد روسيا الاتحادية، هل سنبتلع ونصمت، ونظهر مرة أخرى تسامحنا، واستعدادنا للبحث عن نتائج مقبولة للطرفين؟”، ثم أضاف متسائلا: “أم أننا سنتحرك في هذه الحالة؟”.

 

وقبل أيام قليلة صرّح السفير أنطونوف، أن الولايات المتحدة تبرهن على تورطها في جرائم كييف، بتسترها عليها في تخريب جسر القرم، حسب وصفه.

 

وكانت أوكرانيا هاجمت جسر القرم وتسببت بتعطيل الحركة عليه، بعملية “نوعية”، وتوعدت روسيا بالرد عليها، لا سيما أن الجسر يربط شبه جزيرة القرم مع روسيا.

 

وتواصل القوات الأوكرانية هجومها المضاد الذي بدأ منذ نحو شهر لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا، إلا أنها لم تحقق النتائج المرجوة رغم حصولها على أسلحة ودعم غربي كبيرين.

 

"العالم على شفا حرب".. مسؤول روسي من قلب واشنطن يتحدث عن تحركات تغضب موسكو
“العالم على شفا حرب”.. مسؤول روسي من قلب واشنطن يتحدث عن تحركات تغضب موسكو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى