اخبار العالم

“مصائد العسل”.. تقرير يتحدث عن “كمين” تعمل عليه فتيات أوكرانيات يوقع جنود روس

من خلال كمين “مصائد العسل” كما تعرفه أجهزة الاستخبارات، استطاعت فتيات أوكرانيات من الإيقاع بجنود روس وحلصن على معلومات عسكرية.

 

كمين مصائد العسل

 

وفي تقرير لصحيفة التايمز البريطانية، ذكرت أن فتاتين أوكرانيتين في العشرينات من عمرهما استخدمتا حسابات مزيفة على تطبيقات مواعدة، لجذب الجنود الروس إلى علاقات عاطفية لها أهداف أخرى.

 

وخلال تلك العلاقات العاطفية ذات الطابع الافتراضي، تتبع الفتاتان الجنود الروس، بغية انتزاع معلومات استخبارية منهم، تخدم كييف في حربها ضد موسكو التي بدأت منذ نحو عام ونصف.

 

ونقلت التايمز عن واحدة منهن قولها: نحن نبحث عن معلومات مثل أرقام الوحدات. نحاول معرفة بيانات عن حجم المعدات العسكرية الروسية. ونتطلع لمعرفة هل نجحت أو فشلت بعض الهجمات الحربية، كما نسعى لرصد المشكلات التي يواجهها الجنود مع الإمدادات الغذائية وتلك الخاصة بالمعدات.

 

عشرات الجنود الروس وقعوا

 

وخلال تواصلهما مع الجنود، تستخدم الفتاتان صوراً أنتجت بالذكاء الاصطناعي، وتعملان على رصد تجمعات الجنود في المناطق التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا، من خلال التواصل مع الروس ثم نقل المعلومات إلى أجهزة الاستخبارات الأوكرانية.

 

وقالت إحداهما إن الجنود “أحبونا كثيرا، لدرجة أنهم يطلبون منا الزواج خلال أيام أو في غضون أسابيع”.

 

فيما كشفت أخرى أن هذا النوع من الأفخاخ يسمى “مصائد العسل”، علماً أن الفتاتين تعملان في شركة أوكرانية لتقييم المخاطر.

 

وتواصل روسيا حربها في أوكرانيا منذ أكثر من عام، فيما أطلقت القوات الأوكرانية مؤخراً هجوماً مضاداً لاستعادة ما خسروه من الأراضي.

 

"مصائد العسل".. تقرير يتحدث عن "كمين" تعمل عليه فتيات أوكرانيا يوقع جنود روس على الجبهات
“مصائد العسل”.. تقرير يتحدث عن “كمين” تعمل عليه فتيات أوكرانيا يوقع جنود روس على الجبهات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى