اخبار العالم

شاهد|| أول ظهور لنتنياهو عقب الجراحة.. ماذا يعتزم القيام به غداً

في أول ظهور له عقب الجراحة، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، أن “صحته ممتازة” بعد تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب في المستشفى، وأنه يعتزم التوجه إلى الكنيست غداً الاثنين للتصويت على التعديلات القضائية “المثيرة للخلاف”.

– أول ظهور لنتنياهو عقب الجراحة

وفي بيان مصور، قال نتنياهو: “نواصل المساعي لاستكمال التشريع، فضلاً عن الجهود المبذولة للقيام بذلك من خلال الإجماع، ولكن على أي حال أريدكم أن تعلموا أنني سأنضم إلى زملائي في الكنيست صباح غد”، في إشارة إلى التصويت المقرر غداً.

وجاء بيان نتنياهو، بينما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، عن بدء الكنيست في المناقشة النهائية لمشروع قانون يستهدف إجراء تعديلات تتعلق بالجهاز القضائي، وسط موجة من الاحتجاجات الحاشدة في أنحاء البلاد.

حيث ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أنه من المتوقع أن يتم تمرير مشروع القانون ليصبح قانوناً مساء غد الاثنين.

ومن شأن التشريع الجديد الحد من صلاحيات المحكمة العليا ومنعها من الاعتراض على القرارات التي تتخذها الحكومة وترى المحكمة أنها غير معقولة.

وأثارت التعديلات القضائية المقترحة احتجاج المعارضة والمجتمع المدني والقضاء، باعتبارها خطراً يحدق بالديمقراطية وتدخلاً في استقلال السلطة القضائية.

ومن المقرر أن يبدأ التصويت على مشروع القانون في قراءة ثانية غداً الاثنين بحلول الثانية ظهراً بالتوقيت المحلي، على أن يتبعه التصويت في القراءة الثالثة والأخيرة بحلول السادسة من مساء الغد، بحسب الصحيفة.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أقر الكنيست الإسرائيلي في قراءة أولى مشروع قانون بشأن التعديلات القضائية، التي فجرت احتجاجات في أنحاء إسرائيل على مدار الشهور الأخيرة.

وكانت التعديلات المزمعة قد عُلقت مؤقتاً بعد احتجاجات واسعة في الشوارع خلال الأشهر القليلة الماضية.

شاهد|| أول ظهور لنتنياهو عقب الجراحة.. ماذا يعتزم القيام به غداً
شاهد|| أول ظهور لنتنياهو عقب الجراحة.. ماذا يعتزم القيام به غداً

اقرأ أيضاً:

الكشف عن الحالة الصحية لنتنياهو بعد خضوعه لعملية جراحية طارئة في القلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى