اخبار العالم

أقمار صناعية ترصد طائرة عسكرية روسية خاصة في كوريا الشمالية وتقرير يوضّح ما تفعله

أفادت وكالة بلومبيرغ أن طائرة عسكرية روسية خاصة رصدت تحط في كوريا الشمالية، وسط أنباء عن تعاون عسكري بين البلدين.

 

طائرة عسكرية روسية خاصة بكوريا الشمالية

 

وقالت الوكالة إن مشاهدةً غير اعتياديةٍ لطائرة عسكرية روسية في كوريا الشمالية تثير القلق من أن يكون الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون يبيع أسلحة لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، في ظل تعزيز العلاقات بين البلدين الخاضعين لعقوبات الغرب.

 

وأوضحت أن تعقب البيانات من موقع FlightRadar24، يبين أن طائرة سلاح الجو الروسي، إليوشن إل-62، طارت مباشرة من موسكو إلى بيونغ يانع في 31 يوليو/تموز، وعادت في 2 أغسطس/آب.

 

وأظهرت صور الأقمار الصناعية الطائرة في مطار بيونغ يانغ الدولي حوالي 36 ساعة، وذلك وفقاً لموقع NK News الإخباري المتخصص في أخبار كوريا الشمالية.

 

ووفقاً للموقع كانت هذه الرحلة الجوية هي الأولى التي تُخاض عن طريق هذا النوع من الطائرات العسكرية لكبار الشخصيات إلى كوريا الشمالية منذ منتصف 2019، عندما سافر نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، إلى بيونغ يانغ.

 

تعاون عسكري بين البلدين

 

وتأتي رحلة سلاح الجو الروسي بعد أيامٍ من سفر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى بيونغ يانغ على متن طائرة مماثلة لحضور عرض عسكري استضافه كيم، الذي منح الوزير الروسي أيضاً جولة حول معرض الأسلحة. 

 

وتقول بلومبيرغ إن أوضح العناصر التي تملكها بيونغ يانغ وتريدها موسكو هي قذائف المدفعية والصواريخ التي تستطيع موسكو استخدامها مع الأسلحة التي تعود إلى العصر السوفييتي، والتي دفعت بها إلى أوكرانيا. 

 

من جانبه، قال خبير الأسلحة يوست أويلمانز، إن بيع أجدد صواريخ باليستية كورية شمالية قصيرة المدى يمكن أن يجسد تصعيداً مهماً للغاية. 

 

وتشير الوكالة إلى أن كيم عرض كذلك على شويغو الطائرات المسيرة الجديدة، لكن هذه القطع لا يُرجّح أن تصل إلى أرض المعركة في أي وقت قريب في أوكرانيا.

 

وكانت تقارير غربية تحدثت عن دفع كوريا الشمالية بأسلحة إلى روسيا بينما ذهبت تقارير أخرى للتحدثت عن إرسال مقاتلين، بالوقت الذي نفت بيونغ يانغ موسكو كل تلك الأنباء.

 

أقمار صناعية ترصد طائرة عسكرية روسية خاصة في كوريا الشمالية وتقرير يوضّح ما تفعله
أقمار صناعية ترصد طائرة عسكرية روسية خاصة في كوريا الشمالية وتقرير يوضّح ما تفعله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى