اخبار العالم

شاهد || الشرطة الأمريكية تعتقل رجلاً حاول دهس مسلمين في كاليفورنيا

حاول رجل أمريكي دهس عائلات مسلمة بولاية كاليفورنيا وصاح بعبارات عنصرية بحقهم، قبل أن تعتقله الشرطة، فيما طالب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” السلطات بتوجيه اتهام “جريمة كراهية” ضده.

ووثق مقطع فيديو، أرفقه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، محاولة رجل دهس عائلات مسلمة بمدينة رانتشو كوردوفا بالولاية، يوم الأحد.


وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن شرطة مدينة كاليفورنيا اعتقلت السائق روبرت أفيري الذي يبلغ من العمر 33 عاماً، والذي اعتدى على العائلات التي كانت تقيم احتفالاً بإحدى حدائق المدينة.

كما قال مكتب نقيب شرطة مقاطعة ساكرامنتو في ولاية كاليفورنيا إن الدافع وراء الحادث “عنصري”، لأن المشتبه فيه صاح بعبارات كراهية عنصرية بوجه العائلات المسلمة التي تنحدر من أصول شرق آسيوية.

فيما أوضح المتحدث باسم مكتب نقيب الشرطة أنه “كان يصيح عليهم بشتائم عنصرية، ويهدّدهم بإطلاق النار عليهم وبتفجيرهم، كان مثيراً للقلق بشكل واضح”.

من جهته، طالب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية سلطات إنفاذ القانون بتوجيه تهمة “ارتكاب جريمة كراهية” بحق المتهم الذي حاول دهس عائلات مسلمة.

وقال المتحدث باسم المجلس عمر التميمي: “إنه أمر مخيف. نحن لم نعتَدْ على رؤية هذا المستوى من الهجمات العنيفة ضد الناس. لقد تزايدت جرائم الكراهية، لكنها تبقى مخيفة جداً عند وقوعها”.

وأضاف التميمي: “كان الجميع هناك من جنوب آسيا، الباكستانيون والهنود والأفغان يسهل التعرف عليهم ويسهل استهدافهم”. ويُصنَّف هذا الفعل بأنه جريمة جنائية في الولايات المتحدة.

شاهد || هدد بتفجيرهم.. الشرطة الأمريكية تعتقل رجلاً حاول دهس عائلات مسلمة
شاهد || هدد بتفجيرهم.. الشرطة الأمريكية تعتقل رجلاً حاول دهس عائلات مسلمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى