اخبار العالم العربي

الإمارات تنفي شائعات دعمها أحد طرفي الصراع في السودان بالسلاح

أكدت وزارة الخارجية الإماراتية اليوم الأحد، عدم دعم بلادها لأي من طرفي الصراع في السودان بالسلاح والذخيرة، نافيةً الشائعات حول ذلك.

 

نفي دعم طرفي الصراع في السودان

 

وقالت الخارجية الإماراتية على موقعها الإلكتروني، إنها تنفي ما تردد بوسائل الإعلام عن تقديمها دعماً لأي من طرفي الصراع، وأكدت أنها لا تنحاز إلى طرف في الصراع الحالي، وتسعى إلى إنهائه، وتدعو إلى احترام سيادة السودان.

 

ونقل البيان عن عفراء الهاملي مديرة الاتصالات بالخارجية الإماراتية قولها، إن دولة الإمارات دأبت على دعم العملية السياسية والجهود المبذولة لتحقيق التوافق الوطني من أجل تشكيل الحكومة السودانية.

 

كما أضافت أن الإمارات ستواصل دعم جميع الجهود الهادفة إلى تحقيق الأمن في السودان وتعزيز استقراره وازدهاره إلى أن يتم التوصل إلى وقف إطلاق النار.

 

وأوضح البيان أن “الإمارات تواصل رصد الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها الشعب السوداني وانعكاساتها على دول الجوار، وتسعى إلى تقديم جميع أشكال الدعم لتخفيف المعاناة الإنسانية، وعملت على تسيير جسر جوي وبحري يوفر 2000 طن تقريباً من المواد الطبية والغذائية والإغاثية للفئات الأكثر ضعفاً، بما في ذلك المرضى والأطفال وكبار السن والنساء”.

 

وخلال شهر مايو تلقى قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان اتصالًا من نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أعرب خلالها الأخير عن أمله بالوصول إلى حل سلمي للصراع في السودان.

 

وكان القتال اندلع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أعقاب خلافات حول خطط دمج قوات الدعم السريع في الجيش بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دوليا للانتقال إلى حكم مدني بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في انتفاضة شعبية عام 2019.

 

وأجبر القتال نحو أربعة ملايين على مغادرة منازلهم سواء إلى ولايات أخرى لم تطلها أعمال العنف أو إلى خارج البلاد، فيما ازدادت الأوضاع الاقتصادية سوءاً.

 

الإمارات تنفي شائعات دعمها أحد طرفي الصراع في السودان بالسلاح
الإمارات تنفي شائعات دعمها أحد طرفي الصراع في السودان بالسلاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى