اخبار العالم العربي

العراق يطلب من “الإنتربول” اعتقال 4 مسؤولين كبار بالحكومة السابقة.. ويكشف تهمهم

وجه الادعاء العام في العراق، اليوم الثلاثاء، أربع مذكرات إلى الشرطة الدولية “الإنتربول”، لاعتقال مسؤولين كبار في الحكومة العراقـية السابقة، بتهم تتعلق بقضية سرقة الأمانات الضريبية، والتي تُعرف إعلامياً بـ”سرقة القرن”.

العراق يطلب من الإنتربول اعتقال 4 مسؤولين

بحسب المذكرات الأربع التي حملت توقيع رئيس الادعاء العام نجم عبدالله أحمد، فإن المتهمين هم: رئيس جهاز المخابرات الوطني السابق القاضي رائد جوحي حمادي الساعدي، ومدير المكتب الخاص لرئيس الحكومة السابق مصطفى الكاظمي، ومستشاره مشرق عباس حسن حسين الجنابي، ووزير المالية السابق عبد الأمير حسون علي طه.

وطلب رئيس الادعاء العام العراقـي من الشرطة الدولية “تأييد الاستلام، وإشعاره في حالة تم إلقاء القبض عليهم ليتسنى له توجيه إجراءاته وفقاً للقانون”، بحسب ما أوردته وسائل إعلام عراقـية.

يذكر أنه في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن مجلس القضاء الأعلى في العـراق “صدور مذكرات قبض جديدة بحق مسؤولين في الحكومة السابقة فيما يتعلق بسرقة القرن”.

وذكر المجلس أن “رئيسه القاضي فائق زيدان اجتمع مع رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، و القضاة الأوائل في محاكم التحقيق المختصة بنظر قضايا هيئة النزاهة في الرصافة والكرخ، ورئيس الفريق الساند للهيئة العليا لمكافحة الفساد”، حسب وكالة الأنباء العراقـية “واع”.

اقرأ أيضاً: العراق يطالب 4 دول بينها واحدة عربية لتسليم مسؤولين كبار بحكومة الكاظمي 

العراق
بغداد تطلب من “الإنتربول” اعتقال 4 مسؤولين كبار بالحكومة السابقة.. وتكشف تهمهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى