اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 26-9-2014

القصف :

براميل الموت لا تزال مستمرة بالسقوط على رؤوس الأبرياء وتحصد العشرات يوميا ففي ساعات صباح اليوم قام الطيران الحربي بشن عدة غارات وإلقاء البراميل المتفجرة على مدن وبلدات محافظة درعا استهدفت كلا من :

درعا البلد – طفس – الكرك الشرقي – بصر الحرير – علما – صيدا – انخل

مما أدى إلى ارتقاء شهيدين في مدينة طفس وسقوط جرحى من المدنيين العزل في مدينة درعا البلد وإصابة طفلة في بلدة الكرك الشرقي . وخلفت تلك الغارات دمارا هائلا بالممتلكات والبنى التحتية .

وكما قامت قوات النظام باستهداف كلا من :

الصورة – الغارية الغربية – الصورة – الكرك الشرقي – انخل  بالمدفعية الثقيلة أيضا .

وكما تشهد مدن ومحافظة درعا قطع للتيار الكهربائي لأغلب الأوقات وقطع الاتصالات الأرضية والخلوية و مياه الشرب أيضا عن الأهالي .

درعا البلد :: قام الطيران الحربي الميغ بشن غارة جوية على أحياء درعا البلد مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى كما سبب ذلك دمارا واسعا بممتلكات المدنيين كما قامت قوات النظام بقصف جامع المنصور والمنازل التي تحيط به أثناء أداء صلاة الجمعة بحي البحار بدرعا البلد

عتمان :: قام الطيران المروحي فجر اليوم بإلقاء برميل متفجر على أحياء بلدة عتمان مما سبب دمارا واسعا بممتلكات المدنيين ..كما استهدف البلدة ظهر اليوم قصف بقذائف مدفع ال57 من قبل قوات النظام

طفس :: قام الطيران المروحي بإلقاء برميلين متفجرين على المدينة مما أسفر عن ارتقاء شهيدين من أبناء مدينة طفس وسقوط عدد من الجرحى ..

الصورة :: قصف بالمدفعية الثقيلة استهدف البلدة من قبل قوات النظام المتمركزة داخل اللواء 52

الغارية الغربية  :: قام الطيران الحربي الميغ بشن غارة جوية على بلدة الغارية الغربية ..

الكرك الشرقي :: قامت قوات النظام المتمركزة باللواء 52 ومطار الثعلة العسكري بقصف بلدة الكرك الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة .. كما قام الطيران الحربي بشن غارة جوية على  البلدة مما أسفر عن إصابة طفلة ..

الاشتباكات:

بصرى الشام :: دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين أبطال لواء بصرى الشام ضد قوات النظام في الحي الجنوبي من المدينة

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى