شاهد بالفيديو

بضربةٍ صاروخية مباشرة.. القوات الروسية تدمر قطاراً عسكرياً أوكرانياً محملاً بالذخيرة (فيديو)

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إن القوات الروسية قامت بتدمير قطار عسكري أوكراني محمل بالذخيرة، وذلك بتوجيه ضربة صاروخية مباشرة استهدفته في دنيبروبتروفسك.

القوات الروسية تدمر قطاراً عسكرياً أوكرانياً

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “في محطة ميجيفايا في منطقة دنيبروبتروفسك، دمر قطار عسكري أوكراني محمل بالذخيرة، بضربة صاروخية“.


وأضاف: “كما دمر الجيش الروسي خلال اليوم نقطتي تحكم لطائرات مسيرة تابعة للجيش الأوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية ومقاطعة زابوريجيا”.

البيان أردف: “في مناطق لاستوتشكينو في جمهورية دونيتسك الشعبية وإيفانوفسكوي في مقاطعة زابوروجي، تم تدمير نقطتي تحكم للطائرات دون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية”.

وزاد: “تم صد ست هجمات لمجموعات هجومية من ألوية الهجوم الآلية 14 و25و95 المحمولة جواً للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أولشانا وسينكوفكا في مقاطعة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وبحسب الدفاع الروسية فقد تم تحييد ما يصل إلى 125 جندياً أوكرانياً ومركبتين قتاليتين مدرعتين و شاحنتين صغيرتين ومدفع هاون ذاتي الدفع ومدفعية “أم777” بولندية الصنع ومدفع “أم 109” أمريكي الصنع.

وتابعت: “كما دمرت القوات الروسية مركز قيادة ومراقبة لوحدة من اللواء الميكانيكي 67 للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودع ذخيرة بالقرب من منطقة سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأكملت: “في اتجاه زابوريجيا صدت وحدات من مجموعة القوات الروسية، بدعم من الطيران والمدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، هجوماً للقوات الأوكرانية بالقرب من منطقة رابوتينو”.

كما تمكنت أنظمة الدفاع الروسية من اعتراض صاروخ من طراز “هيمارس”، وفقاً للبيان.

شاهد ايضاً: بضربة واحدة.. صاروخ روسي موجه يحول مدرعة أوكرانية لكرة ملتهبة 

القوات الروسية
بضربةٍ صاروخية مباشرة.. القوات الروسية تدمر قطاراً عسكرياً أوكرانياً محملاً بالذخيرة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى