اخبار سورياالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| بشار الأسد يفجر مفاجأة من العيار الثقيل.. على قائمته تركيا وأمريكا والإخوان المسلمين

قال رأس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم الخميس، في مقابلة ملتفزة مع قناة روسيا 24: “وقوف أصدقائنا وعلى رأسهم روسيا وإيران معنا لعب دورا أساسياً في تحقيق الصمود”، وأضاف “علاقتنا بروسيا تطورت خلال الحرب ودورها هو إعادة التوازن إلى العلاقات الدولية”.

وتابع الأسد: “لم نشعر في أي يوم خلال الحرب بأن الروس يحاولون فرض آرائهم علينا وإذا وقع خلاف بيننا فإنهم يحترمون رأينا، ودور روسيا على الساحة الدولية يخدم كل الدول”.

الضغوط الأمريكية

وأشار رأس النظام السوري إلى أنه ومنذ عام 2018 كان هناك رغبة لدى شركات عربية وغير عربية للعب دور في إعادة إعمار سوريا”، متابعاً “الضغوط الأميركية أخافت الشركات من الإستثمار في إعادة إعمار سوريا”.

وأوضح الأسد خلال المقابلة: “هناك أساليب ستسمح للشركات بالاستثمار في سوريا من دون التعرض للعقوبات الأميركية. هناك احتلال من الإرهابيين والأميركيين لأهم مواقع آبار النفط في سوريا وواشنطن تسعى لتأخير إعادة الاعمار”.

إدلب وأردوغان

وفيما يخصّ إدلب، قال بشار الأسد إنَّ: “الأولوية العسكرية الآن لإدلب ولذلك قام أردوغان بزج قواته هناك بطلب من الأميركيين، والأميركيون يعرفون أن تحرير إدلب سيمهد لتحرير المناطق الشرقية”، منوّهاً إلى أنه “لابدّ لأردوغان من التخلي عن دعم الإرهاب حتى تعود العلاقات بين بلديهما”.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يهاجم الغرب وتحرير الشام ،ويؤكد على السعي لمساعدة جميع المواطنين

الكرد الانفصاليين

متابعاً “ستبدأ بكل تأكيد عمليات مقاومة ضد المحتلين شرق الفرات ومن واجب الدولة دعم أي عمليات من هذا النوع”.

وعلى صعيدٍ آخر، أكد رأس النظام السوري القول: “نتواصل مع المجموعات الكردية السياسية المتواجدة في المناطق الشمالية السورية، لكن جزءاً منها تابع للأميركيين، وليس هناك شيء اسمه القضية الكردية في سوريا لا مشكلة مع الكرد، بل هناك مشكلة مع المطالبين بالانفصال”.

وأضاف “لا يمكن أن نصل إلى نتائج في أي حوار مع المجموعات الكردية قبل أن يحددوا موقفهم تجاه الاحتلال، والمشكلة الآن هي التعامل مع الأميركي وهو محتل ولص يسرق النفط السوري”.

وأردف القول “المجموعات الكردية لم تطلق طلقة واحدة عند دخول القوات التركية إلى سوريا، لأن الأميركي هو من قرر ذلك، وإذا أرادوا مواجهة التركي معنا فعليهم إرسال المسلحين للقتال إلى جانبنا”.

حماية الوطن

وبحسب بشار الأسد فإن “الحكومة في سوريا لا تملك الدستور بل الشعب هو الذي يملكه”، قائلاً: “أول ما افكر به من موقعي كمسؤول تجاه الحرب هو حماية الوطن”.

صفقة القرن

وعلّق الأسد على صفقة القرن التي أعلنها الرئيس الأمريكي في وقتٍ سابق، قائلاً: “صفقة القرن قُدمت من أجل الانتخابات الأميركية المقبلة وهي فكرة فارغة وتطبيقها مدمر، ولا يمكن تطبيق “صفقة القرن” إذا رفضتها شعوب المنطقة ولن نسمع بها بعد الانتخابات الأميركية”.

الإخوان المسلمين

وأشار الأسد خلال المقابلة المتلفزة لصالح قناة روسيا 24 إلى أن “حركة “الأخوان المسلمين” ليس لديها أخلاق سياسية أو اجتماعية ولا حتى دينية وهذا هو منهج أردوغان”.

اقرأ أيضاً : الأسد مهددًا: “سنحرر” إدلب وننتقل بعدها إلى هذه المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى