اخبار سوريا

صحيفة: شركة تركية تستأنف الرحلات السياحة إلى دمشق وتحدد الموعد والمبلغ المطلوب

كشفت صحيفة “حرييت” التركية، اليوم الاثنين، أن شركة “فيست ترافيل” السياحة التركية أعلنت أنها ستستأنف رحلاتها إلى العاصمة السورية دمشق، مشيرةً إلى أن سعر الرحلة السياحية يبلغ نحو ألفي دولار.

– استئناف الرحلات السياحة إلى دمشق

ونقلت صحيفة “حرييت” عن ممثل شركة “فيست ترافيل” التركية للسياحة، قوله: إن الشركة فتحت باب الحجوزات لرحلة سياحية إلى سوريا مدتها 7 أيام، والتي من المقرر إجراؤها في 20 – 27 أبريل 2024 إلى سوريا، التي دمرت بنيتها التحتية منذ 2012 جراء الحرب.

وستنطلق الرحلة من اسطنبول في 20 أبريل المقبل إلى بيروت ومنها إلى دمشق، وستشمل الرحلة زيارة دمشق وحلب وحماة وحمص وتدمر، وتبلغ تكلفة الرحلة 1950 دولار للسائح.

وأكدت الشركة السياحية أنها تتابع عن كثب الوضع الأمني في سوريا وستغير طرق سفرها في حالة وجود أي تهديدات محتملة.

وبهذا الخصوص، قال ممثل الشركة: “نراقب الوضع عن كثب في سوريا، وإذا لزم الأمر، سنعدل مسارات سفرنا، لن نسافر إلى مناطق في حال وجود مخاوف أمنية، سنختار طرقاً بديلة ونتخذ الاحتياطات اللازمة كما سنبقى على اتصال مع السلطات المعنية للتحقق من المعلومات الأمنية قبل السفر”.

وأشار إلى أن الشركة كانت تنظم رحلات مماثلة إلى سوريا قبل الحرب، لافتاً إلى أن وكالات السفر من مختلف البلدان تستأنف تدريجياً رحلاتها إلى هذا البلد الذي مزقته الحرب.

كما أشاد الخبير السياحي بالحضارة السورية، حيث قال: إن “التراث الفني والثقافي الغني لسوريا ينفتح على السياحة بعد حرب طويلة ومدمرة ومرهقة. دمشق هي مركز مهم للحضارة الإسلامية، بمسجدها الأموي وقصر العظم ، وسوق الحميدية وأكثر المدن تأثراً بالحضارة العثمانية في العالم”، حسب قوله.

صحيفة: شركة تركية تستأنف الرحلات السياحة إلى دمشق وتحدد الموعد والمبلغ المطلوب
صحيفة: شركة تركية تستأنف الرحلات السياحة إلى دمشق وتحدد الموعد والمبلغ المطلوب

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| طفلة سورية تلتقي بجدتها بعد أن فقدت أسرتها في زلزال تركيا المدمر

)) بالفيديو|| ردة فعل مثيرة من قطيع جواميس عندما تخلف “أحدهم” وكادت الأسود تلتهمه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى