اخبار سوريا

قوات النظام السوري تعتقل ناشط “علوي” قرب السويداء انتقد الأسد

تواصلت المظاهرات في محافظة السويداء جنوب سوريا، اليوم السبت، حيث توافد المئات إلى الساحات العامة في مدن وبلدات المحافظة، فيما تداولت مصادر محلية أنباء عن اعتقال الناشط أيمن فارس أثناء محاولته دخول المحافظة قادماً من الساحل السوري بعد أيام من انتقادات لاذعة وجهها إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

 

اعتقال الناشط أيمن فارس

 

وقالت مصادر محلية إنه جرى اعتقال الناشط أيمن فارس من أبناء اللاذقية، قبل وصوله إلى السويداء التي كان ينوي الاحتماء فيها، بعد أيام من هروبه من منزله، وانتشار خبر اعتقاله. 

 

ونقلت صفحة السويداء 24 المحلية عن مصادر قولها: إن أيمن فارس الناشط المعروف الذي اشتُهر ببث مشاهد فيديو يحكي فيها رأيه بكل جرأة وينتقد النظام السوري، كان مختبئاً في مدينة جرمانا ويتحضر للتوجه إلى السويداء، بعد أن طلب الحماية فيها بالتنسيق مع بعض شباب المحافظة. 

 

وأضاف المصدر أنه أثناء محاولة تهريب فارس إلى السويداء، اعتقلته الأجهزة الأمنية مع الشاب “ب، الحسين” من أبناء بلدة المزرعة في ريف السويداء الغربي، الذي كان مكلفاً بنقله إلى السويداء، على حاجز العادلية، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

 

وتشهد السويداء مظاهرات حاشدة منذ أكثر من أسبوع تنادي بمطالب اقتصادية وتحسين الوضع المعيشي، إضافة إلى حل سياسي بتطبيق القرار الأممي 2254 ورحيل النظام السوري.

 

وأغلق شبّان من السويداء مداخل المدن والبلدات وأعلن أضراب كبير استجابت له الفعاليات المدنية، بينما انضم إلى التظاهرات عدد من شيوخ الطائفة الدرزية مؤكدين على أحقية مطالب الناس.

 

قوات النظام السوري تعتقل ناشط "علوي" قرب السويداء انتقد الأسد
قوات النظام السوري تعتقل ناشط “علوي” قرب السويداء انتقد الأسد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى