اخبار العالم

قبل مقتله بتحطم طائرته.. شاهد آخر صور سيلفي لـ قائد فاغنر ومع من كانت

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، صوراً قالت إنها لـ قائد فاغنر يفغيني بريغوجين، خلال زيارته الأخيرة إلى جمهورية أفريقيا الوسطى.

آخر صورة سيلفي لـ قائد فاغنر

بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد التقطت هذه الصور قبل مغادرة بريغوجين هذا البلد متجهاً إلى موسكو التي ركب بعد وصوله إليها طائرته الخاصة في رحلة إلى بطرسبورغ، لتتحطم بعد الإقلاع بقليل.

IMG ٢٠٢٣٠٨٢٩ ١٦٢٨١٨
آخر صور سيلفي لبريغوجين.. بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية

وظهر بريغوجين في الصور المتداولة بملابس مدنية عادية، محاطاً بالسكان المحليين المبتهجين الذين بدوا سعداء بلقائه، والتقطوا الصور له وصافحوه واحتضنوه.

IMG ٢٠٢٣٠٨٢٩ ١٦٢٧٤٩
آخر صور سيلفي لبريغوجين.. بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية

ولم يكن بريغوجين وحده على متن طائرة رجال الأعمال الخاصة من طراز “إمبراير 135″، التي تحطمت الأربعاء الماضي، بل كان معه 6 من مرافقيه بمن فيهم مساعده ديمتري أوتكين، وطاقم الطائرة المؤلف من 3 أشخاص وهم الطيار ومساعده ومضيفة، وكانت الطائرة متجهة من موسكو إلى سان بطرسبورغ عندما تحطمت في سماء منطقة تفير.

IMG ٢٠٢٣٠٨٢٩ ١٦٢٨٤١
آخر صور سيلفي لبريغوجين.. بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية

في السياق، كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحضر جنازة قائد فاغنر، مشيراً إلى أن الكرملين ليس لديه معلومات محددة عن الجنازة.

وقبل يومين، أعلنت لجنة التحقيق الروسية في بيان، أنه بناء على نتائج الفحوصات “تم تحديد هويات جميع الأشخاص العشرة الذين قتلوا في كارثة جوية وقعت بمقاطعة تفير شمال موسكو الأربعاء الماضي”.

وقال بيان لجنة التحقيق الروسية: “في إطار التحقيق في حادث تحطم الطائرة في منطقة تفير، تم الانتهاء من الفحوصات الجينية الجزيئية”.

وأضاف: “وفقاً لنتائج هذه الفحوص تم التعرف على هويات جميع القتلى العشرة، وتتوافق أسماؤهم مع تلك الواردة في قائمة ركاب الطائرة في الرحلة المنكوبة”.

يذكر أن بريغوجين قاد في يونيو الماضي محاولة انقلاب فاشلة ضد الجيش الروسي، حيث زحف بقواته نحو العاصمة موسكو، قبل أن يتراجع إثر وساطة قادها رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو.

 

قائد فاغنر
قبل مقتله بتحطم طائرته.. شاهد آخر صور سيلفي لـ قائد فاغنر ومع من كانت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى