اخبار العالم

بوتين: الغرب نصّب يهودياً لرئاسة أوكرانيا للتغطية على تعظيم النازية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن القوى الغربية نصّبت فولوديمير زيلينسكي، وهو يهودي، رئيساً لأوكرانيا لإخفاء نزعة تمجيد النازية والتستر عليها، وفق ما نقلته “رويترز”.

بوتين الغرب نصّب يهودياً لرئاسة أوكرانيا للتغطية على تعظيم النازية

وفي سعيها لتبرير غزوها لأوكرانيا الذي تصفه بأنه “عملية عسكرية خاصة”، تتهم روسيا قادة كييف بارتكاب “إبادة جماعية” نفذها من تقول إنهم نازيون جديد بحق ملايين الناطقين بالروسية في أوكرانيا.

وقال كييف وحلفاؤها الغربيون إن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة وإنها مجرد ذريعة تختلقها موسكو لحربها الرامية إلى الاستيلاء على أوكرانيا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها بوتين الربط بين حكومة أوكرانيا المنتخبة ديمقراطياً والقتل الجماعي لليهود الأوكرانيين في الحرب العالمية الثانية على أيدي قوات الاحتلال من ألمانيا النازية، وشركائها المحليين لأوكرانيا السوفياتية آنذاك.

وقال الرئيس الروسي في مقابلة بثها التلفزيون: “لقد وضع الأوصياء الغربيون شخصاً على رأس أوكرانيا الحديثة (يهودي العرق والجذور)، من وجهة نظري، يبدو أنهم يتسترون على طابع لا إنساني، وهذا هو أساس الدولة الأوكرانية الحديثة”.

وأضاف أن “هذا يجعل الوضع برمته مثيرًا للاشمئزاز للغاية، إذ يتستر يهودي عرقي على تمجيد النازية وعلى أولئك الذين قادوا المحرقة في أوكرانيا في وقت ما، أقصد إبادة مليون ونصف المليون شخص”.

ورداً على طلب التعليق، قال مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك، إن بوتين نفسه مثير للاشمئزاز “عندما يحاول تبرير جرائم جماعية ضد مواطني دولة أخرى بكذبة فظيعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى