اخبار العالم

المخابرات الأمريكية تحاول تجنيد مسؤولين روس وتنشر فيديو لهذا الهدف

في محاولة منها لتجنيد مسؤولين روس، نشرت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي.آي.إيه”، مساء أمس الخميس، مقطع فيديو يستهدف المسؤولين في موسكو ويناشدهم قول الحقيقة عن نظام وصفته بأنه يعج بـ”المتملقين الكذابين”.

– المخابرات الأمريكية تحاول تجنيد مسؤولين روس

ومقطع الفيديو الذي نشرته الوكالة على وسائل التواصل الاجتماعي، جاء باللغة الروسية وحمل عنوان “لماذا تواصلت مع وكالة المخابرات المركزية – من أجل نفسي” ويظهر فيه شخص من المفترض أنه مسؤول روسي يمشي عبر الثلوج في مدينة روسية على ما يبدو.

 

وقال التعليق الصوتي باللغة الروسية: “أكدت للجميع أن تشويه الحقيقة في التقارير أمر مجرد من الضمير لكن أولئك الذين ارتقوا في المراكز هم الذين فعلوا هذا الشيء تحديداً”.

ويشرح الفيديو بالتفصيل طرق الاتصال بوكالة المخابرات المركزية، ويقول “قد لا يرغب المحيطون بك في سماع الحقيقة، لكننا نريد ذلك، النزاهة لها ثمن”.

وفي يوليو الماضي، قال مدير الوكالة، وليام بيرنز: إن الشعور بالسخط بين بعض الروس حيال الحرب في أوكرانيا يخلق فرصة نادرة لتجنيد جواسيس، وإن الـ”سي.آي.إيه” لن تفوت هذه الفرصة.

وقالت وكالات المخابرات الأمريكية والبريطانية: إنها حققت انتصاراً استخباراتياً فيما يتعلق بالهجوم الروسي لأوكرانيا من خلال التحذير من خطط الكرملين مسبقاً، حسب وكالة “رويترز”.

وتتهم روسيا كلاً من بريطانيا والولايات المتحدة بدعم أوكرانيا سعياً لتقسيم روسيا والاستيلاء على مواردها الطبيعية، وهو ما تنفيه واشنطن ولندن.

- المخابرات الأمريكية تحاول تجنيد مسؤولين روس
– المخابرات الأمريكية تحاول تجنيد مسؤولين روس

اقرأ أيضا:

))شاهد ماذا فعل الجيش الروسي بجنود أوكران وقعوا بكمينٍ محكم (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى