منوع

تغريدات نشرها قبل أيام.. هل تنبّأ العالم الهولندي فرانك هوغربيتس بزلزال المغرب

منذ أن وقع زلزال تركيا وسوريا مطلع العام الجاري، بات يرتبط اسم العالم الهولندي، فرانك هوغربيتس، مع أي نشاط زلزالي جديد، فيما يبدو أنه يتنبأ بهذه النشاطات من خلال حديثة عن ارتباطها بحركة النجوم والكواكب.

 

توقعات العالم الهولندي

 

وكالعادة يتردد اسمه الآن بالتزامن مع الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب فجر اليوم السبت، حيث عاد ونشر عدة تغريدات على مواقع اكس “تويتر سابقاً”، أشار فيها إلى أنه تحدث عن النشاط الزلزالي الكبير منذ أيام بالمنطقة.

 

وغرّد العالم الهولندي المثير للجدل على حسابه في :إكس” قائلا: “اليوم يتقارب اقترانان كوكبيان مع عطارد والزهرة مع اقترانين قمريين مع المشتري وأورانوس. وفي 6 سبتمبر، حدث تقارب آخر مع عطارد والزهرة. أتوقع مجموعة من الهزات القوية قريبًا. 5 إلى 7 سبتمبر..”.

 


ومنذ أيام، كان عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس عاد لتحذيراته المرعبة، حيث حذر من زلزال قد تتخطى قوته الـ8 درجات على مقياس رختر، وذلك بسبب الاصطفاف بين الأرض وكل من كوكبي المريخ ونبتون، وكذلك الهندسة القمرية مع نفس الكوكبين.

 

وحذر هوغربيتس من أن الأرض تتحرك ببطء بين المريخ ونبتون، مؤكداً أنه كان قد أشار إلى هذه الهندسة منذ نوفمبر الماضي. وتوقع نشاطا زلزاليا ضخما وفرصة لحدوث هزة أرضية عنيفة قد تتخطى الـ8 درجات، بحسب مستويات الضغط التكتوني.

 

تغريداته قبل أيام

 

وفي احدى النشرات التي يقدمها بانتظام وينشرها على موقع الهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS، قال إنه يمكن أن تؤدي الهندسة القمرية مع المريخ ونبتون إلى زلزال قوي في الأيام القليلة المقبلة. 

 

وأضاف بالقول: “إذا حدث ذلك خلال الـ24 ساعة القادمة أو الأسابيع القليلة المقبلة، فسيكون الخامس من حيث الحجم خلال 20 عامًا.. لذلك فهو ليس مجرد حدث زلزالي”.

 

وقد تسببت تحذيرات العالم الهولندي المتكررة في حالة من الهلع حول العالم، خاصة بعد أن تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وربط بين تنبؤاته وبين تحركات الكواكب واصطفافها، أهمها كان توقعه بالزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي التركية والسورية في فبراير وتسبب بآلاف القتلى.

 

ورغم أن توقعاته التي ينشرها قد أصابت بالعديد من المرات إلا أن العلماء يؤكدون أنه لا يوجد أي طريقة حتى الآن لمعرفة وتوقع الزلازل، معتبرين أن تنبؤات هوغربيتس مجرد صدفة.

 

تغريدات نشرها قبل أيام.. هل تنبّأ العالم الهولندي فرانك هوغربيتس بزلزال المغرب
تغريدات نشرها قبل أيام.. هل تنبّأ العالم الهولندي فرانك هوغربيتس بزلزال المغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى