اخبار العالم

الصين تقيم قواعد وتنشر طائرات ومسيّرات قرب تايوان.. هل اقترب الغزو؟

نشرت وزارة الدفاع في تايوان، اليوم الثلاثاء، تقريراً حول الدفاع الوطني تصدره كل عامين، يتحدث عن تعزيز الصين قدراتها العسكرية في محيط الجزيرة ومحاكاة مستمرة لحرب متوقعة.

 

تقرير تايوان الجديد حول استعدادات الصين

 

وقالت الدفاع التايوانية إن الصين تعزز سلاحها الجوي على الساحل المقابل للجزيرة بنشر طائرات مقاتلة جديدة وأخرى مسيرة في قواعد جوية توسعها بشكل دائم.

 

وتكثف الصين، التي تؤكد أن تايوان جزءاً من أراضيها، أنشطتها العسكرية قرب الجزيرة في السنوات الأخيرة رداً على ما تصفه بأنه “مؤامرة” بين تايوان والولايات المتحدة، ولمنع استقلال الجزيرة.

 

وأجرت الصين مناورات حربية حول تايوان في أغسطس من العام الماضي ومجدداً في أبريل هذا العام، وتقوم قواتها بعمليات حول الجزيرة بشكل شبه يومي.

 

وقالت الوزارة في تقرير الدفاع الوطني إن الصين تستخدم “مناورات وتدريبات قتالية واقعية لتعزيز تأهبها ضد تايوان”.

 

وأضافت: “الشيوعيون الصينيون يستكملون توسيع مطارات على طول الساحل الشرقي والجنوبي لمقر قيادتهم، وإعادة تنظيم المقاتلات والطائرات المسيرة للتمركز بشكل دائم هناك”.

 

وأوضحت الوزارة أن إجراء الصين تدريبات على نحو متكرر في شمال تايوان وجنوبها وفي المحيط الهادي يظهر أن جهودها ترمي إلى”ترويع” الجزيرة من الشرق والغرب.

 

وتهدد بكين بشكلٍ مستمر بغزو الجزيرة عسكرياً إذا فشلت جهود إعادتها سلمياً إلى الحكم الصيني، رغم أن دول مثل الولايات المتحدة تواصل دعمها لتايبيه عسكرياً وسياسياً بالرغم من عدم الاعتراف الرسمي بها، خيث يعتبر ذلك جزءًا من سياسية “الغموض الاستراتيجي” الذي تتبعه واشنطن.

 

الصين تقيم قواعد وتنشر طائرات ومسيّرات قرب تايوان.. هل اقترب الغزو؟
الصين تقيم قواعد وتنشر طائرات ومسيّرات قرب تايوان.. هل اقترب الغزو؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى