اخبار العالم

عبر دولة عربية.. وزيرة أوروبية تكشف تفاصيل جديدة عن طريقة انتقالها للعيش في روسيا

أعلنت وزيرة نمساوية سابقة اشتهرت في 2018 حين رقصت الفالس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنها غادرت لبنان للإقامة بصورة دائمة في روسيا، مؤكدة أنها سافرت على متن طائرة عسكرية روسية أقلّتها من قاعدة حميميم في سوريا، مصطحبة معها حصانيها.

رقصت في زفافها مع بوتين.. وزيرة نمساوية تنتقل للعيش بروسيا مع حصانيها

وقالت وزيرة الخارجية السابقة كارين كنايسل التي عيّنها اليمين المتطرف على رأس الدبلوماسية النمساوية بين ديسمبر 2017 ومايو 2019 إنها انتقلت في 2022 للعيش بصورة مؤقتة في لبنان قبل أن تقرّر مغادرة البلد المضطرب إلى سانت بطرسبورغ، حيث تولّت اعتباراً من يونيو الماضي رئاسة مركز أبحاث جامعي جديد.

وندّد موقع التحقيقات الاستقصائية “ذي إنسايدر” بالرحلة التي قامت بها الوزيرة السابقة الأسبوع الماضي على متن طائرة عسكرية روسية أقلّتها مع حصانيها القصيري القامة (بوني) إلى جانب متعلقات أخرى من قاعدة حميميم في سوريا إلى مطار سانت بطرسبورغ.

وحاولت كنايسل (58 عاماً) الأربعاء، تبرير موقفها، وقالت لوكالة “فرانس برس”، “كان من المستحيل عليّ أن أقود شاحنة عبر سوريا في ظلّ أوضاع الحرب”.

وفي وقت لاحق، أضافت كناسيل عبر منصة “تليغرام” أنه “بسبب العقوبات، ليست هناك رحلات جوية أو خدمات شحن دي إنش إل”، مستغربة كيف أصبح أمر انتقالها من بلد إلى آخر “موضوعاً سياسياً”.

وتصدّرت كنايسل عناوين الأخبار في 2018 عندما دعت الرئيس الروسي لحضور حفل زفافها عندما كانت وزيرة للخارجية، حيث سارعت وسائل إعلام مقرّبة من الكرملين إلى نشر صور انتشرت في جميع أنحاء العالم ظهرت فيها العروس وهي ترقص الفالس مع الرئيس بوتين وتُعبّر له عن شكرها بانحناءة مفرطة.

وتُعدّ كنايسل شخصية مثيرة للجدل في بلدها الذي غادرته في سبتمبر 2020 للإقامة في فرنسا لكنّها ما لبثت أن انتقلت إلى لبنان، فيما تؤكد أّنّها لم تغادر فرنسا بملء إرادتها بل أُجبرت على ذلك مشيرة إلى أنّها انتقلت للعيش مؤقتاً في لبنان حيث أقامت في قرية صغيرة.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو|| مترجم كيم يُخطئ في ترجمة كلمة له أمام بوتين.. ونشطاء يستفسرون عن مصيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى