منوع

“خطر على المجتمع”.. رئيس الوزراء البريطاني يمنع استيراد حيوان أمريكي

أصدر رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، قراراً بمنع استيراد حيوان أمريكي معتبرًا أنه “خطر على المجتمع” بعد تسجيل هجمات قاتلة في البلاد، طالت حتى الأطفال، وخلفت رعباً بين العديد من العائلات.

 

رئيس الوزراء البريطاني يمنع حيوان أمريكي

 

وأعلن في مقطع مصور على موقع “إكس”، اليوم الجمعة، وقف استيراد الكلاب الأميركية من سلالة “XL Bully”، معتبراً إياهاً خطراً على المجتمع البريطاني.

 

كما أوضح أنه أمر بالعمل العاجل لتحديد وحظر هذه السلالة حتى التمكن من إنهاء ما وصفها بالهجمات العنيفة والحفاظ على سلامة الناس.

 

وشدد على أن الكلاب التي ربطها الناشطون بما لا يقل عن 14 حالة وفاة منذ عام 2021، تشكل خطراً على الأطفال والمجتمعات، بحسب ما نقلت “إندبندنت” البريطانية.

 

كذلك أشار إلى أنه يشارك “رعب الأمة” بشأن مقاطع الفيديو التي تظهر هجمات الكلاب الأخيرة، وأمر بعمل عاجل لتحديد “وحظر هذه السلالة حتى نتمكن من إنهاء هذه الهجمات العنيفة والحفاظ على سلامة الناس”.

 

كما أردف قائلاً “إنه نمط من السلوك ولا يمكن أن يستمر”. وختم “على الرغم من أن أصحاب الكلاب يتحملون بالفعل مسؤولية إبقاء كلابهم تحت السيطرة، إلا أنني أريد أن أطمئن الناس بأننا نعمل بشكل عاجل على إيجاد طرق لوقف هذه الهجمات وحماية الجمهور”.

 

 


وتصدرت سلسلة من الهجمات عناوين الأخبار مؤخراً في بريطانيا، حيث أصيبت فتاة تبلغ من العمر 11 عاماً بجروح خطيرة في برمنغهام الأسبوع الماضي، كما أصيب رجلان آخران.

 

يذكر أن المملكة المتحدة لا تعترف حالياً بالسلالة الأمريكية XL باعتبارها سلالة محددة على الرغم من أنها معترف بها في الولايات المتحدة.

 

"خطر على المجتمع".. رئيس الوزراء البريطاني يمنع استيراد حيوان أمريكي
“خطر على المجتمع”.. رئيس الوزراء البريطاني يمنع استيراد حيوان أمريكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى