اخبار العالم

الأمم المتحدة: إدمان البشر على الوقود الأحفوري فتح أبواب الجحيم

خلال افتتاحه قمة حول العمل المناخي، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، أن إدمان البشر على الوقود الأحفوري “فتح أبواب الجحيم”.

الأمم المتحدة تحذر البشر

ورغم أن غوتيريش أشار إلى ارتفاع درجات “الحرارة الرهيبة” و”الحرائق التاريخية” التي تغذيها انبعاثات الغازات الدفيئة، إلا أنه قال إنه ما زال ممكناً ضمان مستقبل البشرية وإن الوقت لم يفت بعد للحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية عند 1,5 درجة مئوية.

كما وصف الأمين العام للأمم المتحدة “قمة الطموح المناخي” التي تغيب عنها أكبر دولتين مسؤولتين عن الانبعاثات في العالم هما الصين والولايات المتحدة، بأنها حدث “جاد سيعلن فيه القادة أو الوزراء عن إجراءات محددة تفي بالتزاماتهم بموجب اتفاق باريس”.

ويعد هذا الحدث أكبر قمة مناخية تعقد في نيويورك منذ العام 2019، عندما ألقت الناشطة البيئية السويدية الشابة غريتا تونبرغ كلمتها الشهيرة تحت عنوان “كيف تجرؤ” أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتأتي قمة الأربعاء قبل أسابيع من قمة المناخ كوب28 التي ستعقد في الإمارات، حيث تشمل الأهداف مضاعفة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030، وإنهاء توليد طاقة الوقود الأحفوري التي لا “تتضاءل” بحلول عام 2050 بواسطة تكنولوجيا احتجاز الكربون.

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة: إدمان البشر على الوقود الأحفوري فتح أبواب الجحيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى