اخبار العالم

الرئيس الإيراني يعلن موقف بلاده من عودة العلاقات مع مصر

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الخميس، إن بلاده لا ترى أي عقلة لإقامة علاقات مع مصر، مضيفاً أن لقاء وزيري خارجية إيران ومصر قد يكون فصلاً لإحياء العلاقات.

الرئيس الإيراني يعلن موقف بلاده من عودة العلاقات مع مصر

ونقل موقع الرئاسية الإيرانية عن رئيسي القول في مؤتمر صحافي، في ختام زيارته لنيويورك، أن “الجمهورية الإسلامية لا ترى أي عائق أمام إقامة علاقات مع مصر. وتم إبلاغ الجانب المصري بهذا الأمر أيضاً”.

وأضاف أن اللقاء الذي جمع بين وزيري خارجية البلدين في نيويورك قد يمهد الطريق لاستعادة العلاقات بين إيران وجمهورية مصر العربية.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد قال، إن الوزير سامح شكري التقى وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان، أمس الأربعاء.

 


وأكد أبو زيد في حسابه الرسمي على منصة “X” (تويتر سابقاً) أن اللقاء تم في مقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

يُذكر أن رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، محمد العرابي، صرح الشهر الماضي، بأن “العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإيران موجودة وقائمة، ولم تنقطع”.

وفي مايو الماضي، أعلن المرشد الإيراني على خامنئي، خلال لقائه سلطان عُمان هيثم بن طارق، أن إيران ترحب بإعادة العلاقات مع مصر.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو|| طرد مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة بعد احتجاجه ضد كلمة رئيسي ورفع لافتة لدعم نساء إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى