اخبار العالم العربي

تبادل للقنابل الدخانية بين الجيش اللبناني وقوة إسرائيلية على الحدود (فيديو)

أعلن الجيش اللبناني، اليوم السبت، أنه أطلق قنابل مسيلة للدموع نحو قوات إسرائيلية، أقدمت على “خرق” الخط الأزرق، جنوبي لبنان، و”أطلقت قنابل دخانية”.

– الجيش اللبناني يطلق قنابل الغاز على قوة إسرائيلية

وقال الجيش اللبناني في بيانٍ له: إنه “ما بين الساعة 11.00 و12.00 (بالتوقيت المحلي) أقدم عناصر العدو الإسرائيلي على خرق خط الانسحاب، وإطلاق قنابل دخانية باتجاه دورية للجيش اللبناني، أثناء مواكبة جرافة تقوم بإزالة ساتر ترابي أقامه العدو الإسرائيلي شمال خط الانسحاب (الأزرق المتحفظ عليه) في منطقة بسطرة – الجنوب”.

 

 

وأشار البيان إلى أن القوات اللبنانية ردت على “الاعتداء”، بإطلاق قنابل مسيلة للدموع، مضيفا أن الخطوة “أجبرت القوة الإسرائيلية على الانسحاب”.

فيما نقلت وسائل إعلام محلية عن الجيش الإسرائيلي، أنه أطلق قنابل الغاز نحو معدة هندسية عبرت الخط الأزرق، مشيراً إلى أن الجيش اللبناني بدوره أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأوضحت إسرائيل أن الحادث لم يسفر عن سقوط أي ضحايا.

وجاء ذلك في وقت شكلت المناوشات الحدودية على طول “الخط الأزرق” ما بين الجيش الإسرائيلي وميليشيا “حزب الله” طيلة العام الماضي، تهديداً كبيراً لحالة الاستقرار القائمة بفعل “القرار 1701” الصادر عن مجلس الأمن. 

وجرى تسجيل توترات بارزة، لم تصل إلى حد اشتباك مباشر، إثر توغلات متبادلة بين الطرفين في مناطق حدودية متنازع عليها، وتصعيد كلامي في الخطاب مع تهديدات متبادلة، جعلت الطرفين في أقرب مرحلة إلى الاشتباك أو الحرب منذ عام 2006.

- الجيش اللبناني يطلق قنابل الغاز على قوة إسرائيلية
– الجيش اللبناني يطلق قنابل الغاز على قوة إسرائيلية

اقرأ أيضا:

)) بعد إصابة عدد من قواته بسبب سقوط قذائف من مخيم عين الحلوة.. الجيش اللبناني يعلق 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى